تكنولوجيا

«أنونيموس السودان» تخترق موقع «إكس» للضغط على إيلون ماسك بشأن ستارلينك

الخرطوم | برق السودان – متابعات

قامت مجموعة قرصنة تدعى «أنونيموس السودان» بإيقاف خدمة X، المعروفة سابقًا باسم تويتر، عن الاتصال بالإنترنت في أكثر من اثنتي عشرة دولة صباح يوم الثلاثاء الماضي، في محاولة للضغط على إيلون ماسك، لإطلاق خدمة ستارلينك الخاصة به في السودان.

لقد ظل X معطلاً لأكثر من ساعتين، مع تأثر آلاف المستخدمين.

ونشر المتسللون على تيليجرام: “اجعل رسالتنا تصل إلى إيلون ماسك: افتح ستارلينك في السودان”.

X هو أحدث ضحية لعصابة القرصنة “لصالح السودان والإسلام”.

أنونيموس السودان قامت بإيقاف خدمة X المعروفة سابقًا باسم تويتر
أنونيموس السودان قامت بإيقاف خدمة X المعروفة سابقًا باسم تويتر

وعلى مدى عدة أسابيع من المحادثات الخاصة مع المجموعة عبر تطبيق الدردشة تيليجرام، تحدثت بي بي سي مع المتسللين حول أساليبهم ودوافعهم.

وقال أحد أعضاء المجموعة، الذي يطلق على نفسه اسم Crush، لبي بي سي إن هجوم الثلاثاء غمر خوادم X بكميات هائلة من حركة المرور لإيقافها عن العمل – وهي نفس تقنيات القرصنة الفظة وغير المتطورة نسبيًا التي تشتهر بها العصابة.

وقال موقع Downdetector لتتبع الانقطاعات إن ما يقرب من 20 ألف تقرير انقطاع تم تسجيلها من قبل المستخدمين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، مع احتمال تأثر عدد أكبر بكثير من الأشخاص.

وقال عضو آخر في مجموعة القرصنة – هوفا – إن ما يسمى بهجوم DDoS (رفض الخدمة الموزعة) كان يهدف إلى زيادة الوعي بالحرب الأهلية في السودان والتي “تجعل الإنترنت سيئًا للغاية وتنقطع كثيرًا بالنسبة لنا”.

لم يعترف X علنًا بالتعطيل الذي حدث، ولم يرد السيد Musk على الأسئلة لإطلاق خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية الخاصة به في السودان.

تقع في السودان

اتهم الكثيرون في عالم الأمن السيبراني Anonymous السودان بأنه وحدة عسكرية إلكترونية روسية متخفية وتسبب فوضى إلكترونية للكرملين تحت غطاء جماعة قرصنة أجنبية.

تنبع النظرية من دعمها عبر الإنترنت للرئيس الروسي فلاديمير بوتين والتوافق الواضح للدوافع مع عصابات القرصنة الأخرى في البلاد.

أنونيموس السودان
أنونيموس السودان

لكن المجموعة الإجرامية نفت مراراً وتكراراً أنها روسية، وللمرة الأولى شاركت الأدلة مع بي بي سي على أنها موجودة في السودان.

شارك Crush، المتحدث الرسمي باسم المجموعة والعضو الرئيسي، موقعه المباشر على تطبيق Telegram كدليل.

كما أرسل كراش وهوفا صورًا لجوازات سفرهما السودانية ولقطات شاشة أخرى تشير إلى وجودهما في السودان.

المصدر: BBC

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى