الأخبار

إتفاق بين مصر والإمارات لتصنيع سيارات “بيك أب” تعمل بالوقود المزدوج

القاهرة | برق السودان 

وقعت وزارة الإنتاج الحربي المصرية وشركة “إم غلوري” القابضة الإماراتية إتفاقاًةلتصنيع سيارات “بيك أب” تعمل بالوقود المزدوج.

وكشفت وزارة الإنتاج الحربي في مصر تفاصيل التعاون المصري الإماراتي، لتصنيع سيارة “بيك أب” تعمل بالوقود المزدوج (الغاز الطبيعى والبنزين).

وقال وزير الإنتاج الحربي، محمد أحمد مرسي، في مؤتمر صحفي بمناسبة إحتفال الوزارة بتوقيع الإتفاقية المشتركة، إنه سيتم بموجب هذا التعاون المشترك إنتاج سيارة “بيك أب” بإسم “EM” تعمل بالغاز الطبيعي والبنزين، بموديلات وأنواع مختلفة (كابينة مزدوجة 2×4، كابينة مزدوجة 4×4، كابينة مفردة 2×4).

وأوضح أن هذا التعاون يساهم فى إنتاج مركبات أكثر محافظة على البيئة ومحاربة للتلوث وتقليلاً للإنبعاثات الضارة.

بدورها، قالت رئيسة مجلس إدارة شركة “إم غلوري” الإماراتية لتصنيع سيارات الـ”بيك أب”، ماجدة العزعزي، إن الشركة المتخصصة في إنتاج وتصنيع هذه النوعية من السيارات تمتلك خبرة كبيرة.

وبينت أنه من المخطط أن تبلغ الطاقة الإنتاجية الناجمة عن هذا التعاون 12 ألف سيارة سنوياً، لتلبية إحتياجات السوق المحلية والأفريقية، على أن يبدأ الإنتاج الكمي في النصف الأول من 2022م.

وحول مواصفات السيارة، قالت إنها تتميز بالعديد من المواصفات، حيث تتوفر فيها أعلى قدرة محرك لسيارات “بيك أب” في السوق، وحاصلة على شهادة E-mark الأوروبية، كما يتوفر داخلها مقاعد مريحة وتكييف هواء قوي ووسائل أمان عالية، وتعمل في درجات الحرارة المناسبة للشرق الأوسط والخليج وأفريقيا، إضافةً إلى القدرة على العمل على مختلف أنواع الطرق (مزدحمة، مفتوحة، ترابية، وعرة)، لافتة إلى أنه تمت تجربة السيارة “بيك أب” لمسافة 25000 كم على الطرق المصرية المختلفة خلال الشهور الثلاثة الماضية.

وتُعتبر الدكتورة ماجد العزعزي، رئيس مجلس إدارة شركة إم غلوري الإماراتية القابضة، أول سيدة عربية وفي الشرق الأوسط التي تقتحم صناعة السيارات، وسبق أن أنتجت أول سيارة دفع رباعي إماراتية تحت مُسمى “الريم”.

مواصفات السيارة

وتستطيع السيارة ذات “الكابينة المزدوجة”، نقل حمولة مقدارها 750 كيلو غرام، وهي مزودة بنظام ملاحي متطور، وتكييف هواء وشاشة وراديو، وكاميرا خلفية، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، وزجاج كهرباء، وتحكم داخلي في المرايات الخارجية.

والسيارة “بيك آب” مزودة أيضا بناقل حركة 5 سرعات، ويوجد نظام فرامل مانع للانزلاق، ونظام توزيع قوة الفرامل، و2 وسائد هوائية اختياري.

ويوجد في السيارة أسطوانتي غاز سعة 170 لتر تقطع مسافة 350 كيلو متر، وتانك بنزين سعة 35 لتر بمسافة 300 كيلو متر، بمعدل استهلاك وقود مقداره 11.8 متر مكعب لكل 100 كيلو متر للغاز، و12.3 لتر لكل 100 كيلو بنزين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى