الأخبار

الحكومة البريطانية لرعاياها: في الغالب سيُحاول الإرهابيون القيام بهجمات في قطر

وكالات | برق السودان

وجّهت الحكومة البريطانية، اليوم، النصح لمواطنيها بشأن السفر إلى دولة قطر خلال الفترة المقبلة.

وقالت الخارجية البريطانية في رسالة عبر البريد الإلكتروني لرعاياها: “هناك احتمال لزيادة المخاطر ضد المصالح الغربية بما فيها مواطني بريطانيا، خذوا حذركم خاصةً خلال الأحداث الكبيرة وتابعوا التطورات. في الغالب سيحاول الإرهابيون القيام بهجمات في قطر”.

وقال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الجمعة الماضية، إنّ هناك الكثير من النفاق في الهجمات التي تُشنّ على قطر والدعوة لمقاطعة كأس العالم فيفا التي تستضيفها البلاد، معتبراً أن الأسباب المقدَّمة لمقاطعة كأس العالم غير صائبة.

وأضاف الوزير القطري، في مقابلة مع صحيفة “لوموند” الفرنسية، إن هذه الأسباب يُروّج لها من قبل عدد قليل جداً من الأشخاص، في 10 بلدان على الأكثر، وهي لا تمثل العالم على الإطلاق. وإذ عبّر عن أسفه لهذه الدعوات، أكد أن العالم يتطلّع لهذا الاحتفال، كما وصفه، وأشار إلى أنه قد بيع أكثر من 97 بالمائة من البطاقات.

وشدد الوزير محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، على أن قوات الأمن القطرية ستضمن أن يكون كأس العالم آمناً، مشيراً إلى أنه لن تحصل مواجهات إلا إذا حصلت تصرفات تعرّض أشخاصاً للخطر، مؤكداً أن هذه هي الحالة الوحيدة التي ستتدخّل فيها.

وكشف وزير الخارجية القطري أن قوات الأمن الآتية من فرنسا والمملكة المتحدة ودول أوروبية أخرى ستعمل جنباً إلى جنب مع الشرطة القطرية، مشدداً على أن العمل سيُنسّق ولن يتصرّف هؤلاء الأفراد بمفردهم، فقطر مسؤولة عن سلامة الجميع، مؤكداً أن قطر من أكثر دول العالم أماناً، وستكون هذه النسخة من كأس العالم واحدة من الأكثر أماناً في التاريخ.

وأكد أن الشعب القطري شعب مضياف، وأن العالم بأسره مرحب به في قطر، ودعا المشجعين إلى احترام قوانين بلاده، كما يُتوقع من القطريين احترام قوانين الدول الأخرى عندما يقومون بزيارتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى