الأخبار

الدعم السريع: اخترقوا موقعنا ونشروا أخبار تزعم مقتل حميدتي

الخرطوم | برق السودان 

بعد ساعات من سريان هدنة جديدة في السودان، أعلنت قوات الدعم السريع مساء الأربعاء، أن موقعها الالكتروني تعرض لعملية اختراق.

واتهمت في بيان الخميس، الجيش السوداني بالعملية، زاعمة أن الأخير قام ببث أخبار رسائل غير أخلاقية، وفق تعبيرها.

كما تابعت أن من بين الأخبار المغلوطة التي انتشرت عبر الموقع المهكّر معلومة تزعم مقتل قائدها محمد حمدان دقلو الملقب بـ “حميدتي”.

وقالت قوات الدعم السريع في بيانها أن هذه التصرفات هي امتداداً لتصرفات الجيش الجبانة حيث قامت قيادة القوات المسلحة الانقلابية بسحب الموقع الالكتروني لقوات الدعم السريع وبث رسائل غير أخلاقية وهو سلوك غير جديد عليها فقد ظلت تستخدم مؤسسات الدولة ومنها الهيئة العامة للاتصالات التي تقوم من خلالها بأعمال قذرة تنتهك خصوصيات المواطنين.

وأضافت في البيان “هذه الاعمال الاجرامية ينبغي أن تتوقف وإلى الأبد بالتخلص من هذه الطغمة المتجبرة التي تشكل امتداداً للنظام البائد في كافة تصرفاتها”.

ونوهت قوات الدعم السريع الشعب السوداني والرأي العام الاقليمي والدولي، إلى عدم التعامل مع ما ينشر في الموقع الالكتروني لقوات الدعم السريع الذي بات الآن ملكًا لقيادة القوات المسلحة الذي تمت سرقته عبر الهيئة العامة للاتصالات وبالتالي ما نشر وما سينشر بالموقع لاحقاً يعبر عن قيادة القوات المسلحة الانقلابية تماماً – بحسين تعبيرها.

وأشارت قوات الدعم السريع إلى أن اي معلومات تخص الدعم السريع ستكون منشورة في صفحات القوات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر” وفي صفحات قائد قوات الدعم السريع الموثقة بالشارة الزرقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى