الأخبار

الشرطة تفك طلاسم سرقة متفجرات من شركة أرياب والقبض على متهمين

القنب والأوليب: برق السودان

تمكنت شرطة ولاية البحر الأحمر ممثلة في شرطة محلية القنب والأوليب بالتنسيق مع شرطة تأمين التعدين والإستخبارات العسكرية بالمحلية، من فك طلاسم سرقة كمية كبيرة من مفجر الديناميت تمت سرقته من مخازن شركة أرياب للتعدين.

ووفقاً لمتابعات المكتب الصحفي للشرطة بورود بلاغ إلى قسم شرطة أرياب يفيد بسرقة كميات من مفجر الديناميت المستخدم في التنقيب عن الذهب من أحد مخازن الشركة فور ذلك تم عكس البلاغ إلى العميد شرطة عمر أحمد الجعلي، مدير دائرة الجنايات بشرطة الولاية لأهميته والذي وجه فوراً بتشكيل تيم مشترك من شرطة المحلية وشرطة تأمين التعدين بقيادة الرائد شرطة عمر عبد السلام، والملازم شرطة حامد،

شرع التيم في البحث والتقصي وجمع المعلومات وتوصل التيم إلى خيوط مهمة عن تفاصيل إرتكاب السرقة والتشكيل العصابي الذي نفذها.

بعد ذلك قاد التيم حملات مكثفة إستهدفت مناطق التعدين العشوائي عن الذهب حيث قادته المعلومات التي توفرت له بقيام المتهمين ببيع المتفجرات إلى عدد من المعدنين التقليدين عن الذهب لأغراض التنقيب وتمكن التيم من إسترداد عدد (26) كرتونة من الديناميت المتفجر ومبلغ خمسة مليار وتسعمائة واحد وخمسين ألف جنيه بالقديم قيمة المتفجرات التي تم بيعها وإستخدامها للتنقيب عن الذهب.

وأشارت الشرطة إلى إلقاء القبض على (11) متهم ودونت في مواجهتهم بلاغات جنائية تحت المواد (21/174، 181) توطئة لتقديمهم للمحاكمة العادلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى