الأخبار

بايدن يشكل الرئاسة بأغلبية ذات أعراق مختلفة

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن أمس الجمعة أولويات الحكومة التي شكّلها، مؤكدًا أنها ستركز على تعافي الاقتصاد الأمريكي، وتنظيم عملية توزيع لقاحات فيروس كورونا المستجد. لافتًا إلى أن إدارته ستشمل الكثير من الأشياء التي تحدث لأول مرة في تاريخ بلاده، أبرزها أنها مكونة من أغلبية ذات أعراق مختلفة.

وتفصيلاً، أوضح “بايدن” خلال مؤتمر صحفي أن “24 رجلاً وامرأة سيقودون حكومة الولايات المتحدة، ويعيدون الثقة لها”، مشددًا على أن جميعهم “مستعدون للقيام بعملهم من اليوم الأول”.

وقال الرئيس المنتخب: “كما وعدتكم، فإن هذه الحكومة ستبدو مثل الولايات المتحدة، فيها الكثير من الكفاءات التي في بلدنا. إنها حكومة تاريخية؛ إذ ستكون أول حكومة ممثلة بعدد مماثل من النساء والرجال، وأول حكومة في التاريخ فيها أغلبية من ذوي الأعراق المختلفة”.

وأضاف: “هذه الحكومة تضم أول وزيرة للمالية، وأول امرأة من أصول إفريقية في منصب وزير الدفاع، وأول مثلية”.

أعلن بايدن خلال المؤتمر الصحفي أبرز التعيينات في المجال الاقتصادي في إدارته، وتشمل: وزيرة التجارة جينا رايموندو.

وقال بايدن في ملخص عن جينا رايموندو: “إنها من رود آيلاند، وهي ابنة رجل أعمال، وتذكرت دائما من أين أتت؛ فقد بدأت كتاجرة من الصفر، وأصبحت وزيرة للمالية في الولاية، واعتنت بالقضايا المالية، واليوم هي إحدى أهم الشخصيات الاقتصادية”.

وأضاف بأنها “ساعدت الأقليات والنساء في الحصول على الأموال، ووضعت برامج للتدريب؛ ليتمكن الناس في الولاية من الحصول على وظائف جيدة، وحققت 100 في المئة بالاعتماد على الطاقة المتجددة في رود آيلاند”. مؤكدًا أنها تتعامل مع الديمقراطيين والجمهوريين ليتعاون الجميع وجهًا لوجه لمواجهة كورونا.

وقال بايدن: “صديقي مارتن وولش من بوسطن، وهو من عائلة إيرلندية، أتت إلى بوسطن. أعرفه جيدًا، وهو قوي وصلب؛ ففي سن السابعة شُخص بالسرطان، لكنه تغلب عليه”.

وتابع: “في سن الـ23 أصبح رئيسًا لنقابة، وهو الآن عمدة في مدينة بوسطن، وناجح في عمله، والناس هم الأولوية بالنسبة له، خاصة أنه يحارب من أجل رفع رواتب الموظفين لـ15 دولارًا في الساعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى