الأخبار

بسبب أوامر القبض: الإسلاميون يهددون بالإنسحاب من القتال مع الجيش

‏الخرطوم | برق السودان – متابعات

أفاد مصدر من داخل الحركة الإسلامية والمؤتمر الوطني المحلول أن عضوية التنظيم من المقاتلين قد أرسلت تهديداتٍ بإنسحاب جميع كتائب المجاهدين من القتال مع الجيش بسبب أوامر قبض صدرت بولاية كسلا ضد قيادات المؤتمر الوطني المحلول والحركة الإسلامية على رأسهم علي عثمان محمد طه، وأحمد محمد هارون، وعوض أحمد الجاز، والفاتح عز الدين وعبدالرحمن الخضر.

وأفاد ذات المصدر بأن عدد كبير من المجاهدين في الكتائب التي تساند الجيش حالياً في كلٍ من سلاح المدرعات والمهندسين هددوا بالإنسحاب من مساندة الجيش بإعتبار أن معظم المقاتلين حالياً تم استنفارهم بواسطة الإسلاميين ويقاتلون مع الجيش في قوات العمل الخاص وقدموا عدد من الشهداء.

الكتائب الإسلامية الإخوانية
الكتائب الإسلامية الإخوانية

وذكر أن النيابة إذا كانت تريد أن تصدر أوامر القبض فيجب أن تكون ضد قيادات الحرية والتغيير ومناصري المليشيا وليس ضد داعمي الجيش.

توسيع دائرة الحرب

في سياق آخر؛ عقدت مجموعة من الإسلاميين برئاسة العميد السابق في الجيش وقائد قوات الدفاع الشعبي محمد إبراهيم “ود إبراهيم” اجتماعاً مع منسوبي النظام المخلوع في ولاية نهر النيل بمدينة شندي تحت ضيافةِ مصلح نصار الرشيدي، أحد أعضاء برلمان ولاية نهر النيل في عهد المؤتمر الوطني المحلول والنائب عنه في البرلمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى