الأخبار

تركيا تستورد أطنان من المنتجات الزراعية والماشية من السودان

أنقرة | برق السودان 

انتقد البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري، أوتكو تشاكير أوزار، الموافقة على استيراد أطنان من المنتجات الزراعية والمواشي من السودان، وقال إنها تضر بالمنتج المحلي.

وستحصل تركيا على 50 ألف رأس من الماشية الكبيرة، و2 ألف رأس من الماشية الصغيرة و8 آلاف طن من اللحوم، و2 آلاف طن من الزبدة، 2 مليون بيضة، و500 طن من العسل وألف طن من الثوم، و2 آلاف طن من العنب، و5 آلاف طن من البطاطس والطماطم والقمح والشعير والشوفان والذرة، من السودان، وذلك بموجب اتفاقية تجارة خالية من الرسوم الجمركية التي تمت الموافقة عليها في لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان التركي (TBMM).

كيف سنحصل على 2 مليون بيضة، هل ستبيض كل الدجاجات من أجلنا؟

أوتكو تشاكير أوزار – عضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان التركي

وقال نائب حزب الشعب الجمهوري في ولاية إسكيشهر وعضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان التركي، أوتكو تشاكير أوزار، قائلاً “كل ما هو مذكور في الاتفاقية يتم زراعته في تركيا، نقوم بالاستيراد ونعرقل صناعتنا الوطنية وقطاعنا الزراعي. في السودان، الرصاصات تطير في الهواء، كيف سنحصل على 2 مليون بيضة، هل ستبيض كل الدجاجات من أجلنا؟.

أوتكو تشاكير أوزار
تصريح أوتكو تشاكير أوزار

أضاف “من بين المنتجات التي وافقنا على استيرادها بدون رسوم جمركية، هناك 500 طن من لحم الحمار ولحم البغال، بالإضافة إلى 500 طن من لحم البقر والخنزير والأغنام والماعز وأحشاء الحمار”.

وقال في المقابل “سنقوم أيضًا بتصدير الحيتان والفقمات والببغاوات والقرود والجمال إلى السودان بتعريفة جمركية مخفضة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى