الأخبارمنوعات

دولة الإمارات ترسل باخرتين إغاثية إلى السودان

وقفة تاريخية للإمارات تضاف إلى سجلها الناصع وحرصها على تقديم كل أشكال الدعم الممكن للشعب السوداني

بورتسودان | برق السودان

وصلت باخرتين تحملان مواد إيوائية وغذائية وصحية إلى ميناء بورتسودان بحمولة تزيد عن الألف طن. وتأتي المساعدات إنضماماً للجسر الجوي الذي قدّمته دولة الإمارات لإغاثة منكوبي السيول والفيضانات في السودان.

حيث ظلت فرق الهلال الأحمر الإماراتي تجوب ولايات السودان لأكثر من شهر كامل مقدمةً بنفسها المساعدات للمتضررين في جميع الولايات المنكوبة.

وأكد مسؤول في ميناء بورتسودان، تواصل عمليات تفريغ الحمولة بنسقٍ عال حتي تصل المساعدات الإماراتية للمتضررين في أسرع وقت.

تواصل عمليات تفريغ الحمولة بنسق عال حتي تصل المساعدات الإماراتية للمتضررين في أسرع وقت

مسؤول بميناء بورتسودان 

ووجدت العمليات الإنسانية التي تقوم بها دولة الإمارات منذ شهر أغسطس، صدىً طيباً في نفوس المتضررين، إذ تحوي المساعدات جميع المواد الغذائية، بجانب مواد الإيواء وكذلك المواد الصحية وصولاً حتى لتوزيع مستلزمات طلبة المدارس قبيل انطلاق العام الدراسي.

أكد مسؤولون سودانيون أن تضامن دولة الإمارات قيادة وشعباً مع أبناء الشعب السوداني الذين تضرروا جراء السيول والفيضانات التي ضربت عدداً من الولايات وخلفت خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات يجسد عمق ورسوخ العلاقات الأخوية الصادقة بين البلدين الشقيقين وشعبيهما.

الإمارات تجدد إلتزامها بسيادة السودان واستقلاله وسلامة أراضيه ووحدته الوطنية

وتركت توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بدعم الشعب السوداني في ظروفه الصعبة التي يمر بها آثراً طيباً وهي امتداد لمواقف الإمارات المشرفة مع الشعب السوداني في مختلف المراحل التاريخية لتقدم الإمارات نموذجاً أخوياً لما يجب أن تكون عليه العلاقات بين الدول الشقيقة وهو ما عكسته الوقفة التاريخية التي تضاف إلى سجلها الناصع وحرصها على تقديم كل أشكال الدعم الممكن ليتجاوز الشعب السوداني الظروف الصعبة التي يشهدها جراء التقلبات المناخية القاسية التي أثقلت كاهلهم.

مواد ذات علاقة

اقرأ المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى