الأخبار

دولة الإمارات تقدم إقامة لمدة عام للسودانيين المخالفين على أراضيها والقادمين بتأشيرة زيارة

الخرطوم | برق السودان

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخراً عن لوائح وتعديلات إقامة رعايا «دول الحروب والكوارث» للأجانب سيستفيد منها حاملي جوازات السفر السودانيين المقيمين داخل حدودها.

وتتيح الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، الإقامة لمدة عام للأجانب الذين تعاني دولهم الحروب والكوارث أو الاضطرابات.

تهدف هذه التحديثات إلى توفير سهولة الوصول إلى تصاريح الإقامة لمدة عام للسودانيين المؤهلين.

الهوية والجنسية

تشمل أهلية الحصول على تصريح إقامة رعايا «دول الحروب والكوارث» لمدة عام للسودانيين الآتي:

– الحاصلين على تأشيرة زيارة ومتواجدين داخل الدولة (كل أنواع الزيارات – لا يفرق مكان الإصدار).

– اصحاب الاقامات الملغية داخل الدولة مع دفع المخالفات إذا كانت قبل يوم 15 أبريل 2023.

عملية التقديم والمتطلبات

بموجب ذلك سيكون الأفراد الذين يحملون تأشيرة زيارة من أي نوع وموجودين داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، بغض النظر عن مكان إصدار التأشيرة، مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة. علاوة على ذلك، فإن الأفراد الذين تم إلغاء تصاريح الإقامة داخل الدولة، والخاضعة لتسوية أي غرامات معلقة قبل 15 أبريل 2023، مؤهلون أيضًا للتقدم بطلب للحصول على الإقامة بسهولة. وذلك وفق ما أوردته “آمر” واطلعت عليه “برق السودان”.

خدمة آمر
خدمة آمر

للتقدم بطلب الحصول على تصريح الإقامة، يجب على المتقدمين الخضوع لفحص طبي وطباعة طلب الهوية الخاص بهم. كما يُطلب منهم تقديم الوثائق اللازمة واستيفاء أي متطلبات أخرى تحددها سلطات الإمارات العربية المتحدة. تهدف عملية التقديم المبسطة إلى تبسيط الإجراءات وتسهيل إصدار تصاريح الإقامة لحاملي جوازات السفر السودانية في الإمارات العربية المتحدة.

تؤكد مبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة لإدخال لوائح إقامة جديدة لحاملي جوازات السفر السودانية التزام الدولة بدعم الأفراد المتضررين من الحروب والكوارث.

من خلال توفير طريق يسهل الوصول إليه للإقامة، تهدف دولة الإمارات العربية المتحدة إلى توفير الاستقرار وفرص العمل والتنقل غير المقيد لهؤلاء الأفراد. تتماشى هذه الخطوة مع الجهود الإنسانية الأوسع لدولة الإمارات العربية المتحدة وتفانيها في تعزيز ثقافة الشمولية ودعم الفئات الضعيفة من السكان.

من خلال تسهيل إصدار تصاريح الإقامة، توفر دولة الإمارات العربية المتحدة فرصة للأفراد المتضررين من الحروب والكوارث لإعادة بناء حياتهم في بيئة مستقرة.

إقرأ/ي أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى