الأخبار

رائد الفضاء الإماراتي الأول يزور جناح السودان بإكسبو ويقدم العلم الوطني

تقديم دعوة من المنصوري إلى رائد فضاء سوداني لمرافقته في إحدى رحلاته القادمة

دبي | برق السودان

قدم رائد الفضاء الإماراتي الأول هزاع علي المنصوري، علم السودان أمس في معرض إكسبو 2020م، دبي، أثناء زيارته لجناح السودان في إكسبو بعد عودته إلى الأرض في ختام رحلة تاريخية قام بها لمحطة الفضاء الدولية (ISS) والتي إمتدت سبعة أيام.

ومن جانبها أشارت د. رشا محمد، مديرة التسويق وتطوير الأعمال بجناح السودان في تصريح صحفي إلى تقديم دعوة من رائد الفضاء المنصوري، إلى رائد فضاء سوداني لمرافقته في إحدى رحلاته القادمة، لتعزيز الروابط بين البلدين ولفتح فرصاً لتدريب شباب السودان على تجربة زيارة محطة الفضاء الدولية.

فكرت في كيف يمكنني تمثيل الدول المشاركة في إكسبو 2020 دبي، وفوراً قمت بإصطحاب الأعلام التي تمثل السيادة الوطنية للبلاد وفكرها وتقاليدها”

هزاع علي المنصوري

وفي سياق متصل تجول هزاع المنصوري، في بعض الأجنحة على رأسها سلطنة عمان، فلسطين، مصر، الكويت، الصومال، تونس، وقطر، وقدم لكل دولة علمها الوطني ضمن حزمة الأعلام التي رافقته خلال مغامرته إلى الفضاء.

وقال رائد الفضاء الأول هزاع، في تصريحات صحفية “فكرت في كيف يمكنني تمثيل الدول المشاركة في إكسبو 2020 دبي، وفوراً قمت بإصطحاب الأعلام التي تمثل السيادة الوطنية للبلاد وفكرها وتقاليدها”.

وأضاف قائلاً “وعندما أعدت الإعلام لأجنحة الدول رأيت سعادة شعوبها وفخرهم بها في أعينهم ومن خلال ترحابهم وإحتفائهم بعودة الأعلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى