الإقتصاد

زيادة جديدة في رسوم ترخيص المركبات

الخرطوم | برق السودان

رفعت وزارة المالية رسوم الاستمارة في مجمعات ترخيص السيارات من (28) ألف جنيه إلى (68) ألف جنيه اعتباراً من يوم الأربعاء الماضي، في خطوة تهدف إلى “تغطية العجز” في الموازنة المالية التي أُجيزت في الأول من فبراير الجاري.

وكانت مجمعات ترخيص المركبات التجارية والخاصة زادت رسوم استمارة “الأورنيك” من أربعة آلاف جنيه إلى (14) ألف في يناير الماضي قبل تنفيذ موازنة العام 2023م.

وبلغت الرسوم المالية التي يدفعها ملاك السيارات لترخيص مركبة صغيرة “عربة صالون” حوالي (96) ألف جنيه ما يعادل (130) دولارًا أمريكيًا، مرتفعًا من (60) ألف جنيه في يناير الماضي إلى (40) ألف جنيه نهاية العام 2022. وتضاعفت الرسوم بنسبة (150)% منذ شهر ديسمبر 2022 وحتى فبراير الجاري.

وأوضح متعامل في إجراءات الترخيص بمجمع الجمهور التابع لوزارة الداخلية بالخرطوم أن الزيادة التي نفذت يوم الأربعاء الماضي خاصة بـ”استمارة وزارة المالية”، وزادت من (28) ألف جنيه إلى (68) ألف جنيه بسبب تنفيذ موازنة العام 2023م.

ولجأت وزارة المالية إلى زيادة رسوم الإجراءات الخاصة بجواز السفر وترخيص المركبات اعتباراً من هذا العام لتغطية العجز في الموازنة المالية لسنة 2023م.

اقرأ/ي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى