الأخبارالرياضة

من جدة إلى الدوحة سيرا على الأقدام: مشجع سعودي في رحلة “مجنونة” لجلب النظر إلى مونديال قطر

الخرطوم | برق السودان

بدأ مشجع سعودي رحلة فريدة ومنفردة وصفها أقرباؤه بأنها “مجنونة”، بالسير على الأقدام من منزله بجدة على ساحل البحر الأحمر آملا بالوصول إلى الدوحة في الوقت المناسب لحضور المباراة الافتتاحية لمنتخب بلاده في مونديال قطر 2022 أمام الأرجنتين في 22 تشرين الثاني/نوفمبر. ويريدها رحلة موثقة لآلاف من متابعيه عبر تطبيق “سناب شات”.

كان عبد الله السلمي يتابع برنامجا تلفزيونيا استضاف مسؤولا قطريا كبيرا تحدث عن تجربة “استثنائية” خلال البطولة المقررة من 20 نوفمبر/تشرين الثاني لغاية 18 ديسمبر/كانون الأول، لتخطر برأسه فكرة عبور شبه الجزيرة العربية سيرا على الأقدام نحو الدوحة.

فتعهد الرجل البالغ من العمر 33 عاما لنفسه السفر “مهما حدث، حتى لو اضطر إلى المشي”، وذلك بهدف تسليط الضوء على الحماسة في الشرق الأوسط تجاه البطولة التي تقام لأول مرة بالمنطقة. ويريدها رحلة موثقة لآلاف من متابعيه عبر تطبيق “سناب شات”.

ويعتبر السلمي نفسه أصلا “قطريا مهتما جدا بكأس العالم هذه ونجاحها”، كما أسر لوكالة الأنباء الفرنسية وهو يحتمي من أشعة الشمس قرب شجيرات على جانب الطريق في بلدة الخاصرة على بعد 340 كلم جنوب غرب الرياض، حاملا حقيبة ظهر وضع عليها العلمين السعودي والقطري.

لكن البعض من أقرباءه وصفوا هذه المغامرة الجريئة بأنها “مجنونة”، كيف لا وهي تقوم على المشي في رحلة منفردة تستمر شهرين على مسافة 1600 كلم تمتد من مسقط رأسه بجدة على ساحل البحر الأحمر إلى الدوحة. وهو يسعى قطع 35 كلم في اليوم.

الحقيقة أن السلمي يتمتع بخبرة طويلة في رحلات المشي، سواء في كندا أو بأستراليا حيث كان يعيش. وعادة ما يخرج عند شروق الشمس ويمشي حتى الساعة العاشرة أو العاشرة والنصف صباحا قبل العودة إلى المنزل للاستراحة بضع ساعات ثم العودة في فترة ما بعد الظهر والاستمرار في المشي حتى غروب الشمس.

اقرأ ايضاً :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى