الأخبار

ورشة مهارات التعامل مع وسائل الاعلام الجديد” بمجمع الفقه الإسلامي

الخرطوم | برق السودان 

نظمت دائرة الثقافة والإعلام بمجمع الفقه الإسلامي ورشة تدريبية بعنوان (مهارات التعامل مع وسائل الإعلام الجديد).

ورحب الشيخ البروفيسور عادل حسن حمزة، الأمين العام للمجمع بالحضور مشيدا بجهد دائرة الثقافة والإعلام بالمجمع مؤكداً ان الأنشطة العلمية بالمجمع ستتواصل من مختلف الدوائر.

وكشف دكتور أمين علي عبدالرحمن، مدرب الورشة أن خمسة مليار شخص يستخدمون الإنترنت حول العالم، وذكر ان عدد المستخدمين للإنترنت يزداد يومياً حوالي مليون شخص، مشيراً إلى أن السودان يستخدم الإنترنت بنسبة 35%، موضحاً أن معظم البحث الذي تم في السودان خلال العام الماضي كان يدور حول موضوع جائحة كورونا، والدوري الإنجليزي لكرة القدم وبعض الفنانين.

وقال ان (الفيس بوك) في السودان هو الأكثر إستخداماً يليه (اليوتيوب).

وتطرق الدكتور أمين عبدالرحمن، عن مفاهيم ومصطلحات الإعلام الجديد، وحفظ الخصوصية وكيفية التعامل بمهارة مع وسائل الإعلام الجديد، مُبيناً كيفيّة التَّأكد من صحة المعلومات المنشورة، كما كشف أن الأغاني تعتبر من الإهتمامات الأولى للقنوات الفضائية ومن ثم كرة القدم والفتوى كما بين صناعة الهاشتاق الموحد (#) وصناعة المقاطع القصيرة مشيراً إلى أهمية المحتوى المقنع والمؤثر.

وأختتم حديثه عن التهديدات والمخاطر الإلكترونية وذكر منها (التجسس والتهديد والإبتزاز وإنتحال الشخصية وغيرها)، كما تحدث عن حفظ الخصوصية وأمن المعلومات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى