الأخبار

وكيل وزارة الخارجية السودانية دفع الله الحاج علي يشرع في زيارة دبلوماسية مهمة لتركيا لمدة يومين

الخرطوم | برق السودان

في خطوة محورية تهدف إلى تعزيز العلاقات الدبلوماسية، بدأ دفع الله الحاج علي وكيل وزارة الخارجية السودانية، الخميس، زيارته الرسمية إلى تركيا التي تستغرق يومين. وصل الحاج، بصفته الممثل الخاص لقائد الجيش عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي.

تؤكد الزيارة على الأهمية المتزايدة للعلاقة الثنائية بين هذين البلدين، حيث يتنقلان عبر بيئة جيوسياسية معقدة.

حوارات دبلوماسية من أجل استقرار السودان

وبحسب بيان صادر عن الخارجية التركية، اجتمع الحاج علي، ونائب وزير الخارجية التركي بوراك أكجابار، لبحث الأوضاع السائدة في السودان. إن هذه الحوارات رفيعة المستوى، التي جاءت على خلفية المشهد السياسي المتطور في السودان، تسلط الضوء على الجهود الدولية الهادفة إلى تحقيق الاستقرار في البلاد.

تعزيز العلاقات الثنائية والتنمية الإقليمية

بالإضافة إلى المخاوف الفورية بشأن الوضع السوداني، من المتوقع أيضًا أن يشارك المسؤولان في تبادلات مثمرة حول العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية ذات الصلة.

وأكد البيان التزام تركيا الراسخ ببذل كل الجهود الممكنة لحل الصراع في السودان الذي تعتبره صديقا وأخا. يبقى الهدف النهائي تعزيز جو سلمي في السودان، وهي فكرة تعكس النوايا الواسعة للمجتمع الدولي.

لا يمكن المبالغة في أهمية هذا الاجتماع، بالنظر إلى تداعياته المحتملة على العلاقات الثنائية والأمن الإقليمي والتعاون الاقتصادي. بينما يراقب العالم باهتمام الديناميكيات التي تتكشف بين هذه الدول، يبقى الأمل في أن يسفر هذا الجهد الدبلوماسي عن نتائج إيجابية للسلام والاستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى