الأخبارالرياضة

أسود الأطلس تهزم بلجيكا بهدفين دون رد

قطر | برق السودان

المغرب يصل إلى النقطة رقم 4 بعد الفوز على بلجيكا 2-0

هدفين في الشوط الثاني منحا أسود الأطلس الفوز في المجموعة السادسة

المغرب تعزز فرصها في التأهل قبل مواجهة كندا .

بلجيكا 0-2 المغرب

عبدالحميد صابري (73)، زكريا أبوخلال (90+2)

ملخص المباراة:

بداية المواجهة جاءت سريعة من الجانبين، فحصل البلجيكيون على أولى فرصهم بعد خمس دقائق عن طريق ميتشي باتشواي الذي تحرك في المساحة الخالية على الناحية اليسرى من الهجوم وسدد الكرة من مسافة قريبة لكن الحارس منير محمدي تصدى لها. على الجانب الآخر رد المغاربة بهجمة سريعة قادها أشرف حكيمي عبر الجناح الأيمن لكن تسديدته لم تجد طريق الشباك.

إيدين هازارد بدأ الشوط الثاني بهجمة فردية راوغ فيها اثنين من لاعبي المغرب قبل أن يطلق تسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء كان محمدي لها بالمرصاد. ورد عليه سفيان بوفال بمحاولة مرت على بعد سنتميترات من القائم البلجيكي.

ضغط مهول من أسود الأطلس لم يصمد أمامه دفاع الشياطين الحمر، فكرر البديل عبدالحميد صابري ما فعله زياش في الشوط الأول لكن من الناحية المعاكسة، فسدد ركلة حرة من زاوية صعبة فشل ثيبو كورتوا في التعامل معها لتسكن الشباك معلنة عن هدف مغربي أول في الدقيقة 73.

فريق المدرب وليد الركراكي حسم الفوز في الوقت بدل الضائع بهدف ثاني بعد هجمة سريعة حولها زياش عرضية إلى البديل زكريا أبوخلال الذي سددها في سقف المرمى ليضيف الهدف الثاني.

لحظة حاسمة: هدف أبيض من زياش

قبل ثواني من نهاية الشوط الأول، اهتزت مدرجات استاد الثمامة فرحًا بعد أن نجح حكيم زياش في وضع الكرة داخل شباك ثيبو كورتوا من ركلة حرة مباشرة رائعة من الجانب الأيمن ليمنح أسود الأطلس التقدم، لكن فرحة جمهور المغرب لم تدم طويلًا حيث أعلن حكم اللقاء عن إلغاء الهدف بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد حيث اتضح أن المدافع رومان سايس كان في وضع التسلل. فرحة ملغاة وعودة اللقاء إلى التعادل بنهاية الشوط.

أرقام المباراة:

المغرب حققت ثاني فوز عربي على حساب بلجيكا في كأس العالم FIFA في المواجهة السادسة. بلجيكا كانت قد افتتح مواجهاتها المونديالية أمام العرب في الولايات المتحدة 1994 عندما فازت على المغرب 1-0 ثم خسرت أمام المنتخب السعودي بذات النتيجة.

منذ ذلك الحين، تعادلت بلجيكا مع تونس 1-1 في كوريا واليابان 2002 وفازت على الجزائر 2-1 في البرازيل 2014 ثم على تونس 5-2 في روسيا 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى