الأخبار

أمين مجلس الطفولة يدعو الإمارات لفتح قنوات إتصال في مجال حماية حقوق الطفل

الخرطوم | برق السودان

إلتقى الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة د. عبد القادر عبد الله أبوه، بصحبة السيدة وزير العمل والإصلاح الإداري الأستاذة. سعاد الطيب، بمعالى القائم بالأعمال بسفارة دولة الإمارات المتحدة لدى السودان الدكتورة بدرية عبدالله الشحي.

وبحث اللقاء سبل أوجه التعاون المشترك وتعزيز العلاقات في إطار الملفات المشتركة في مجال حماية حقوق الطفل.

وأكدت سعاد الطيب، على أهمية التدريب المهني والتلمذة الصناعية موضحة السن القانونية لعمل الأطفال 14 عاماً وفق لائحة تنظيم عمل الأطفال، وأضافت سعاد، أن وزارة العمل من أهم الوزارات التي تهتم بتدريب وتأهيل وبناء قدرات  الكادر البشري.

الدكتورة بدرية الشحي و سعاد الطيب
الدكتورة بدرية الشحي و سعاد الطيب

من جانبه أكد د. أبوه أهمية العمل المشترك بين وزارة العمل والمجلس في مجال حماية ورعاية حقوق الأطفال مشيراً إلى قضية الأطفال في وضعية الشارع وعمالة الأطفال. كما أشاد أبوه بمشاركة المرأة الإماراتية في العمل العام داعياً القائمة بالإعمال لفتح قنوات إتصال بين المجلس ودولة الإمارات في مجال تنمية ورعاية حقوق الطفل.

وأشادت الدكتورة بدرية الشحي، بمشاركة المراة السودانية في الشأن العام بالرغم من التحديات التي يمر بها السودان، كما تحدثت الشحي، عن الجهود التي بذلتها دولة الإمارات العربية المتحدة لتمكين المرأة الإماراتية والنهوض بها مشيرة إلى السياسات والقوانين التي تم وضعها لتعزيز مشاركة المرأة الإماراتية، إلى جانب تعزيز حقوق النساء والفتيات في شتى المجالات.

الدكتورة بدرية الشحي و دكتور عبدالقادر عبدالله
الدكتورة بدرية الشحي و دكتور عبدالقادر عبدالله

الجدير بالذكر أن اللقاء جاء على هامش الإحتفال الذي نظمته وزارة العمل والإصلاح الإداري بمناسبة اليوم، العالمي للمرأة وعيد الأم بقاعة المجلس الكبرى للمؤتمرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى