الأخبار

إطلاق سراح موسي هلال بات وشيكاً بعد وساطة قادة من الجيش وزعامات أهلية

الخرطوم: برق السودان

قال مصدر مطلع بهيئة الإستخبارات العسكرية، بأن ثمة قرار وشيك بإطلاق سراح الشيخ موسي هلال، زعيم قبيلة المحاميد بعد وساطة قام بها عدد من ضباط القوات المسلحة السودانية في الخدمة والمعاش بعد إستجابة القيادة العامة لطلبهم ورئيس مجلس السيادة، ومعظم هؤلاء الضباط ممن رافق الشيخ موسي، وتعاون معهم في أيام أزمة دارفور.

وقالت الرسالة التي وجهها هؤلاء الضباط للقائد العام ان الشيخ موسي هلال، أجدر بأن يتلقي التكريم ورد الإعتبار نتيجة ما حاق به وبأهله وأسرته من معاملة سابقة على يد النظام البائد الذي كان مجرداً من كل فضيلة حتي الوفاء.

وبحسب صفحة – مونتي كارلو – على فيسبوك الذي يديره الصحفي الإستقصائي الموثوق ناصف عبدالله، أنه تم نقل الشيخ موسى هلال، ومساعده هارون مديخير، والسافنا، إلى منزل بالمنشية يتبع للدعم السريع.

وكانت الفترة الأخيرة قد شهدت عدت وساطات للسعي في إطلاق سراح هلال، بعد مؤتمر لرأب الصدع بين مكونات القبيلة جري في زالنجي الإسبوع الماضي نشط فيه العميد علي يعقوب، قائد قطاع وسط دارفور بالدعم السريع والمقرب من حميدتي، وأسفر عن إختراق كبير تم الترتيب له بصورة خاصة.

حيث سجل قائد ثاني الدعم السريع الفريق عبد الرحيم حمدان دقلو – شقيق حميدتي- زيارة لموسي هلال، في السجن أمس الأول واطمأن علي صحته وقدم له تنويراً عن مجريات الأحداث في الصعيد الوطني وفي إقليم دارفور وطلب منه بإسم قيادة الدولة والدعم السريع المساعدة في تحقيق السلام في دارفور فور خروجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى