أخبار كوروناالأخبار

إعلان الحظر الشامل وإغلاق جميع الأسواق بولاية جنوب دارفور

نيالا: برق السودان

أصدر اللواء ركن هاشم خالد محمود، والي جنوب دارفور المكلف قرارآ حمل الرقم (58) قضى بحظر التجوال الشامل في جميع أرجاء الولاية ومحلياتها الـ(21) كما أعلن والقفل التام للأسواق بالولاية إعتباراً من (الاثنين) ولمدة ثلاثة أسابيع.

ونص القرار على الإغلاق التام للولاية وقفل مداخل مدينة نيالا ومنع الحركة من والي رئاسة الولاية والمحليات لكافة المركبات العامة والخاصة.

كما حظر التجمعات في أماكن المقاهي الليلية والأماكن السياحية ومنع حركة المواصلات والأفراد تماماً عدا التحرك داخل الأحياء للخدمات الضرورية.

كما منع الإفطارات في الساحات والشوارع ومنع إقامة سرادق العزاء وجميع المناسبات الإجتماعية. ونص على إغلاق كافة المساجد والكنائس مع إستثناء رفع الآذان.

ومنح العاملين بالقطاع العام إجازة مدفوعة الأجر إعتباراً من اليوم ولمدة ثلاثة أسابيع.

ومنع القرار أيضاً العمل بمحطات الوقود بإستثناء التصاديق الصادرة من المؤسسات الحكومية. وأكد على سريان التدابير والعقوبات الواردة بأمر الطوارئ رقم (2).

وجاء القرار مستثنياً المستشفيات والمراكز الصحية ومراكز غسيل الكلى والصيدليات داخل الأحياء وخدمات كهرباء الدفع المقدم والمياه والمخابز ومراكز توزيع غاز الطبخ وأبار وناقلات مياه الشرب وشاحنات البضائع والسلع الغذائية ومتاجر الأحياء.

واستثنى القرار تسوق الخضر واللحوم بكناتين وبقالات الأحياء ومحطات الوقود التي تزود تناكر المياه والمركبات العاملة في مجال الصحة والتي يتم تحديدها عبر إدارة التجارة والتعاون والبترول والتصاديق الصادرة من المؤسسات الحكومية كما شمل الاستثناء الكوادر الصحية والعاملين في قطاع المياه والكهرباء والعاملين بإدارات التجارة والتعاون والبترول والبورصة والنيابات والإدارة القانونية ومحاكم الطوارئ وأقسام الشرطة على أن يترك تحديد عدد العاملين وساعات العمل لإداراتها بحسب الحاجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى