الإقتصاد

إنطلاق فعاليات الملتقى الإستثماري السنوي بالإمارات بمشاركة السودان

مشاركة 174 دولة حول العالم

دبي | برق السودان

إنطلقت اليوم، فعاليات الملتقى الإستثماري السنوي بدولة الإمارات بمشاركة جميع دول العالم والمؤسسات والشركات الإستثمارية والخبراء.

وقالت الاستاذة إحلام مدني مهدي، سبيل وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي، قدمنا خطابنا في الملتقي بعنوان (آفاق الإستثمار في السودان والفرص والمشروعات الجاهزة للإستثمار).

احلام مدني مهدي
احلام مدني مهدي – وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي

وأشارت إلى ان الملتقى يهدف الى مشاركة الأفكار وتشكيل ملامح الفرص وتعزيز الإستثمارات المستقبلية في جميع أنحاء العالم وصياغة نماذج وخطط شراكة من شأنها توفير فرص الإستثمار المستقبلي من خلال إنشاء منظومة مسئولة ومستدامة لمستقبل الإستثمار في الدول وتقديم نهج مختلف يساهم في تطوير الإستثمار بحيث لا يتم التركيز على الإقتصاد فحسب بل ليمتد ليشمل كل الجوانب البشرية والإجتماعية.

وأوضحت وزيرة الإستثمار أن الجلسة الإفتتاحية كانت بعنوان آفاق الإستثمار العالمي مؤكدةً اهمية تبني الحكومات إستراتيجيات إقتصادية شاملة تواكب التحديات ومتطلبات الإستثمار على المدى القريب والبعيد بالإستدلال بالتجربة الإماراتية وقد حددت معالم المستقبل للإستثمارات التي تقوم على تعزيز البنية التحتية والتحول الرقمي بين القطاعين العام والخاص، كما كانت هناك جلسة الإستثمار في الصناعات الإبداعية.

إنطلاق أعمال ملتقى الإستثمار السنوي 2022 في إكسبو دبي بمشاركة 174 دولة حول العالم
إنطلاق أعمال ملتقى الإستثمار السنوي 2022 في إكسبو دبي بمشاركة 174 دولة حول العالم

وأشار المتحدثون في الجلسة الإفتتاحية إلى ضرورة ان تركز الحكومات على إعادة بناء إقتصادياتها ليكون الإقتصاد محركاً رئيسياً للنمو الإقتصادي في حقبة مابعد جائحة كورونا إضافةً إلى جلسة حول الروئ المستقبلية لقادة الإستثمار العالمي في ظل المتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم، وجلسة حول دور المرأة في الإقتصاد العالمي ومستقبل التمويل بجانب تكنولوجيا الزراعة بجانب فرص توظيف التكنولوجيا الصحية ومستقبل التمويل.

وأكدت ان جلسات الملتقى ركزت على الإستثمار ومشاركة الأسواق الناشئة بالتركيز على الإستثمار في التكنولوجيا الزراعية والأمن الغذائي وتكنولوجيا الصحة وتعزيز الشراكات العالمية للنهوض بالقطاعات الإقتصادية والإستثمارية التي تشكل منصة لإستكشاف الفرص.

وقالت ان أعمال القمة ركزت على ملفات إستراتيجية كان أبرزها آفاق وتوجهات الإستثمارات العالمية حتى عام 2025م، والتطورات المتلاحقة والتكنولوجيا وتأثيرها على قرارات المستثمرين.

وقدمّت جلسات اليوم، الأول رؤى ومنظوراً لتطوير إطار عمل متين لشرح كيف يمكن للبلدان أن توسع أجندتها الخضراء لجذب الإستثمارات المستدامة. كما تطرقّت مناقشات الملتقى حول تأسيس نظام تعليمي يدعم نمو رأس المال البشري، وتوجهات الإستثمار الأجنبي المباشر، إلى جانب مناقشات الإستثمار والجوانب البيئية والإجتماعية والحوكمة.

وتضمن محور مدن المستقبل على مناقشات حول المدن الذكية وكيف ينبغي التفكير في المدن الذكية. كما ركزّت الجلسة على مساعدة المستثمرين على تجاوز التعقيدات والتحديات والفرص حول المدن الذكية في المستقبل. وسلطّت هذه الجلسة الضوء أيضاً على أهمية الإستثمار في الذكاء الإصطناعي والبنية التحتية الخضراء والزرقاء، والإستثمار في المدن الذكية في أفريقيا لدفع التحول الإقتصادي.

وبقيادة لجنة رفيعة المستوى من الوزراء والمستثمرين والمدراء التنفيذيين الرئيسيين من مختلف الدول، سلّط محور الشركات الصغيرة والمتوسطة الضوء على إستدامة الشركات الصغيرة والمتوسطة وبناء العلامات التجارية الدائمة للشركات الصغيرة والمتوسطة، والوصول إلى الأسواق، وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى