الأخبار

الأمم المتحدة: مئات الآلاف بـ (جبل مرة) يحصلون على الدعم لأول مرة منذ (10) سنوات

جبل مرة: برق السودان

تمكن أكثر من 350 الف من سكان مناطق جبلية في جنوب دارفور من الحصول على مساعدات إنسانية لاول مرة منذ عشرة سنوات وهي مناطق كان يتعذر الوصول إليها وفقاً لنشرة إعلامية أصدرتها الأمم المتحدة أمس الخميس.

 مئات الآلاف من المواطنين في المنطقة لا يحصلون إلا على القليل من المياه الصالحة للشرب ومنتجات النظافة والصرف الصحي وفتقرون إلى خدمات الصحة والتغذية والتعليم والحماية.

الأمم المتحدة..

فقد تمكنت وكالات الأمم المتحدة والشركاء في المجال الإنساني من توفير المساعدة للبقاء على الحياة لحوالي “350.000” شخص في أجزاء كان يتعذر الوصول إليها من قبل في منطقة جبل مرة، في جنوب دارفور، على مدى الأشهر التسعة الماضية، حيث تمكنت الجهات الموفرة للعون من التغلب على التحديات الهامة، بما في ذلك جائحة الكورونا حيث صل العاملون في المجال الإنساني إلى مجتمعات مختلفة لأول مرة منذ 10 سنوات، خلال تقييم الحاجة الذي تم إجراؤه في نهاية يونيو في المنطقة.

وقالت نشرة الأمم المتحدة انه ووفقاً للنتائج الأولية للدراسات، فإن مئات الآلاف من المواطنين في العديد من المجتمعات المحلية في المنطقة لا يحصلون إلا على القليل من المياه الصالحة للشرب ومنتجات النظافة والصرف الصحي وأحياناً يفتقرون إليها تماماً، كما يفتقرون إلى خدمات الصحة والتغذية والتعليم والحماية.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية انه ووفقاً للمهمة الأخيرة، أمكن تقييم الوضع في محلية جنوب جبل مرة، على الحدود بين المناطق الحكومة وجيش تحرير السودان – عبد الواحد وانه وفقاً لقادة المجتمع، هناك حوالي “127.000” شخص في قرية خولابانق وحدها إصافةً إلى “11.800” نازح من القرى المجاورة و”9.400″ من العائدين إلى قراهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى