الأخبار

الإمارات تشيّد مستشفى ميدانياً في أمدجراس التشادية لدعم السودانيين اللاجئين إلى تشاد

أبوظبي | برق السودان 

الإمارات تكشف عن خطط لإنشاء مستشفى ميداني في تشاد

في خطوة تؤكد التزامها بالمساعدات الإنسانية ودعمها لشعب السودان، أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن مبادرتها لبناء مستشفى ميداني في مدينة أمدجراس في تشاد. وقد انطلقت المهمة في أعقاب توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وتعكس نهج الدولة الاستباقي في تقديم الدعم والمساعدة لمن هم في أمس الحاجة إليه.

يأتي المشروع في وقت يواجه فيه اللاجئون السودانيون في تشاد أزمة إنسانية كبيرة. ونتيجة لذلك، تقدمت دولة الإمارات العربية المتحدة، التي أظهرت روح التعاون والتضامن العالميين التي لا تتزعزع ، لتقديم المساعدة الطبية والإغاثة للمتضررين من هذا الوضع.

سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان - رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة
سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان – رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة
مؤسسات الإمارات الإنسانية والخيرية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي تتعاون من أجل قضية نبيلة

سيتم إنشاء المستشفى الميداني من خلال جهد جماعي من ثلاث كيانات رئيسية من دولة الإمارات العربية المتحدة – مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي. يدل هذا التعاون على نهج البلد الموحد للمساعدة الإنسانية.

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية في بيانٍ لها التزام دولة الإمارات بتعزيز الجهود الإنسانية وتقديم المساعدات للمجتمعات الأكثر ضعفاً، بما في ذلك المرضى والأطفال وكبار السن والنساء. وجددوا عزمهم على تقديم المساعدة للدول التي تمر بضائقة شديدة، مؤكدين على دور الإمارات في أن تكون منارة للأمل في الأوقات الصعبة.

إقرأ/ي أيضاً:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى