الأخبار

الإمارات تطلق جهوداً كبيرة لتوزيع المساعدات على اللاجئين السودانيين والمجتمعات المحلية في أمدجراس التشادية 

إشادة بالتزام دولة الإمارات بتقديم المساعدات للاجئين السودانيين والمجتمع المحلي

الخرطوم | برق السودان

اتخذت دولة الإمارات العربية المتحدة إجراءات حاسمة استجابة لأزمة اللاجئين المستمرة في السودان.

من خلال مجموعة من المنظمات الإنسانية، تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة المساعدات التي تشتد الحاجة إليها للاجئين السودانيين والمجتمعات المحلية في مدينة أمدجراس التشادية.

الفريق الإنساني الإماراتي يبدأ توزيع الطرود الغذائية على اللاجئين السودانيين والمجتمع المحلي في أمدجراس التشادية
الفريق الإنساني الإماراتي يبدأ توزيع الطرود الغذائية على اللاجئين السودانيين والمجتمع المحلي في أمدجراس التشادية

هذه المبادرة هي جهد مشترك تشارك فيه هيئات إماراتية رئيسية، وهي هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وكل ذلك بتوجيه من دولة الإمارات العربية المتحدة ووزارة الخارجية.

بدء عمليات المساعدة في أمدجراس

بهدف التخفيف من المصاعب التي يواجهها اللاجئون السودانيون وسط الظروف الصعبة في جمهورية السودان، كثف الفريق الإنساني الإماراتي على الأرض عملياته. تعاون ممثلون عن وزارة الخارجية والوكالات الإنسانية الإماراتية مع السلطات التشادية المحلية، بما في ذلك إسحاق مالوا جاموس، حاكم إنيدي شرق، وعبود هاشم بدير، عمدة مدينة أمدجراس، إضافةً إلى ممثلين عن الجهات الخيرية في تشاد للإشراف على توزيع المساعدات.

أعرب الدكتور أحمد عبيد الظاهري، رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي في تشاد عن امتنانه لرئيس دولة الإمارات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على توجيهاته، ولسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة لإشرافه على عمليات الإغاثة.

يُنظر إلى الجهود المبذولة لتوزيع الطرود الغذائية على اللاجئين على أنها جزء لا يتجزأ من جهد دولي أكبر لتقديم المساعدة للمحتاجين.

الفريق الإنساني الإماراتي يبدأ توزيع الطرود الغذائية على اللاجئين السودانيين والمجتمع المحلي
توزيع الطرود الغذائية على اللاجئين السودانيين والمجتمع المحلي
إشادة بالجهود الإنسانية لدولة الإمارات

وجاء تقدير المساعدة الإماراتية من حاكم ولاية إنيدي التشادي إسحاق مالوا جاموس. وأشاد بالتزام دولة الإمارات بتقديم المساعدات للاجئين السودانيين والمجتمع المحلي، مما يعكس الدور الاستباقي للإمارات في الساحة الإنسانية العالمية. تم الاعتراف بمساهمة دولة الإمارات العربية المتحدة في توفير الاحتياجات الأساسية للاجئين كأمر أساسي في تخفيف معاناتهم.

إلى جانب جهود الإغاثة الفورية، يقوم الفريق الإنساني الإماراتي، المتمركز حالياً في أمدجراس، بإجراء زيارات ميدانية باستمرار لتقييم الاحتياجات المستمرة للاجئين السودانيين والمجتمع المحلي. وهذا يدل على التزامهم بنهج شامل للمساعدات الإنسانية، والسعي لفهم ومعالجة الحقائق المعيشية للمجتمعات المتضررة وتقديم الدعم المستدام.

مواد ذات علاقة:
إقرأ/ي أيضاً:

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى