الأخبار

الإمارات تعلن استضافة وعلاج ألف طفل فلسطيني برفقة عائلاتهم في مستشفياتها 

مبادرة إنسانية رائدة لدعم الأطفال الفلسطينيين

أبوظبي | برق السودان

 

في سياق الجهود الإنسانية المستمرة، أصدر سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربيةالمتحدة، توجيهاته برعاية ألف طفل فلسطيني يعانون من ظروف صحية صعبة، مشيراً إلى أنهم سيتلقون العلاج اللازم في المستشفيات الإماراتية.

ويأتي هذا القرار مؤكداً على الدور الريادي الذي تلعبه دولة الإمارات في مجال العمل الإنساني ودعمها المتواصل للقضايا العربية والإسلامية، وبخاصة الشعب الفلسطيني الذي يواجه تحديات جمة وذلك تجسيداً لمواقف الإمارات الأصيلة ونهجها الراسخ تجاه دعم الأشقاء ومد يد العون لهم في مختلف الظروف.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي اليوم، مع ميريانا سبولياريتش، رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

جهود متواصلة تقوم بها الإمارات في تقديم الإغاثة للشعب الفلسطيني خاصة الأطفال
جهود متواصلة تقوم بها الإمارات في تقديم الإغاثة للشعب الفلسطيني خاصة الأطفال
تعزيز الجهود الإغاثية والطبية في قطاع غزة

تأتي مبادرة استضافة الأطفال من قطاع غزة وتقديم الرعاية الطبية والصحية لهم، ضمن الجهود المتواصلة التي تقوم بها دولة الإمارات في تقديم الإغاثة للشعب الفلسطيني خاصة الأطفال استجابة للأوضاع الإنسانية الصعبة التي يمرون بها.

وبحث سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وميريانا سبولياريتش، خلال الاتصال أهمية إيصال المساعدات الإغاثية والطبية إلى المدنيين في قطاع غزة بشكل مكثف ومتواصل وآمن إلى جانب ضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المتضررين من الأزمة الراهنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى