الأخبار

الإمارات تقدم الدعم الإنساني للاجئين السودانيين ببناء مستشفى ميداني في تشاد

الخرطوم | برق السودان

توسعت دولة الإمارات العربية المتحدة في مساهماتها الإنسانية على الصعيد العالمي من خلال إعلانها عن بناء مستشفى ميداني في تشاد لدعم اللاجئين السودانيين.

هذا المستشفى تم بتوجيهات مباشرة من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتنسيق مع عدد من الهيئات والمؤسسات الإماراتية الرائدة في المجال الإنساني والخيري.

تفقد الفريق الإماراتي للمستشفى الميداني

زار الفريق الإنساني الإماراتي المستشفى الميداني الجديد لتقييم سير العمل والتأكد من قدرة المستشفى على تقديم الخدمات الطبية اللازمة. وقد ذكر الدكتور أحمد عبيد الظاهري، ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في تشاد، أن الزيارة كانت أيضاً فرصة لتحديد الاحتياجات الطبية والغذائية والإنسانية للاجئين السودانيين، بغية توفيرها وتقديم الدعم اللازم.

المستشفى الميداني الإماراتي في تشاد
المستشفى الميداني الإماراتي في تشاد دعماً للاجئين السودانيين
الإمارات تساهم في تخفيف معاناة اللاجئين

تظل الإمارات ملتزمة بدورها الإنساني، مستمرة في جهودها لمد يد العون للمحتاجين واللاجئين في جميع أنحاء العالم. تعد بناء هذا المستشفى مبادرة رئيسية لتقديم الدعم الطبي والإنساني للاجئين السودانيين الذين يواجهون تحديات كبيرة بسبب الأوضاع الراهنة في بلادهم. ومن خلال هذه المبادرة، تؤكد الإمارات على التزامها بمساعدة الدول الأخرى في تقديم الرعاية للأفراد الأكثر ضعفاً وحاجةً في المجتمع، وخاصة تشاد، التي تستضيف عدداً كبيراً من اللاجئين السودانيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى