الأخبار

الإمارات تقدم 19 طناً من المساعدات الإنسانية إلى أم جراس في تشاد

الهلال الأحمر الإماراتي يحشد المساعدات لتشاد

 أم جراس | برق السودان – خاص

الهلال الأحمر الإماراتي يحشد المساعدات لتشاد

في بادرة إنسانية كبيرة أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة طائرتين محملتين بـ 19 طناً من المواد الإغاثية الحيوية إلى مدينة أم جرس في تشاد.

وتأتي هذه المبادرة تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة الرامية إلى تخفيف الصعوبات التي يواجهها اللاجئون السودانيون ودعم المجتمعات المحلية في جمهورية تشاد الصديقة. والهدف هو تحسين المستويات المعيشية والصحية للسكان المتضررين.

تتضمن الشحنة أساسيات المأوى، بالإضافة إلى مواد تعليمية تهدف إلى دعم البنية التحتية للتعليم في المنطقة. ويعد هذا التسليم جزءاً من التزام أوسع من جانب دولة الإمارات العربية المتحدة بمد يد العون للدول المحتاجة، وإظهار تضامنها العالمي وروحها الخيرية.

طائرتا مساعدات إماراتية تصلان إلى أم جرس التشادية
طائرتا مساعدات إماراتية تصلان إلى أم جرس التشادية
دعم التعليم والبنية التحتية

وكان في استقبال الشحنة لدى وصولها الفريق الإنساني الإماراتي المكون من أعضاء هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية. وتتعاون هذه المنظمات بشكل وثيق مع مكتب تنسيق المساعدات التابع لوزارة الخارجية الإماراتية لضمان تسليم المساعدات بشكل فعال.

وتتضمن شحنة المساعدات مواد متنوعة مثل أجهزة الكمبيوتر والمستلزمات التعليمية والتي سيتم توزيعها على طلاب أم جرس مع بداية العام الدراسي. ويهدف هذا التوزيع إلى تعزيز القطاع التعليمي داخل المدينة، وضمان حصول الشباب على الأدوات اللازمة للتعلم والازدهار.

علاوة على ذلك، تشتمل حزمة المساعدة على مضخات لاستكمال حفر آبار جديدة ضمن “برنامج حفر المياه الجوفية”. وتعتبر هذه المبادرة بالغة الأهمية لتوفير الوصول إلى مياه الشرب النظيفة في المناطق الريفية والضواحي في أم جرس، وذلك بعد تقييم شامل للاحتياجات أجراه الفريق الإنساني الإماراتي.

 مساعدات الإعاشة والاستدامة

وتشمل المساهمة المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة أيضاً مضخات المياه المخصصة للمحطة الرئيسية في أم جرس، والتي من المقرر أن تعمل على تحسين شبكة إمدادات المياه في المدينة بشكل كبير. علاوة على ذلك، تشمل المساعدات أكثر من 1500 قطعة ملابس شتوية و500 بطانية لمساعدة السكان الفقراء خلال موسم البرد، إلى جانب ماكينات الخياطة لإنشاء ورشة عمل مهنية، مما يعزز الاكتفاء الذاتي الاقتصادي للمجتمع.

وفي محاولة لدمج التكنولوجيا الحديثة، سيتم توفير 20 جهاز كمبيوتر محمول لتعليم وتمكين السكان المحليين، وتمكينهم من اكتساب مهارات قيمة لسوق العمل. ولتلبية الحاجة إلى حلول الطاقة المستدامة، سيتم تركيب 930 جهاز إضاءة ذكي يعمل بالطاقة الشمسية لإضاءة الطرق الرئيسية في المدينة.

مساعدات الإعاشة والاستدامة
مساعدات الإعاشة والاستدامة

وفي لفتة ثقافية وروحية، سيقوم فريق الإمارات العربية المتحدة بتوزيع أكثر من ألف نسخة من القرآن الكريم على المساجد في جميع أنحاء أم جرس، مما يساعد في التغذية الروحية للمجتمع. ويؤكد برنامج المساعدات متعدد الأوجه هذا النهج الشامل الذي تتبعه دولة الإمارات العربية المتحدة في جهودها الإنسانية، ولا يلبي الاحتياجات العاجلة فحسب، بل يعزز أيضًا التنمية طويلة المدى والاعتماد على الذات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى