الأخبارالإقتصاد

الإمارات تقدم 50 مليون دولار لدعم مبادرات النمو الاقتصادي في السودان بالتعاون مع البنك الدولي

كرد فعل سريع إلتزمت الإمارات في أبريل 2019م بتقديم "1.5 مليار دولار أمريكي" للسودان

أبوظبي – رصد: برق السودان

أعلنت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تعهد دولة الإمارات بتقديم 50 مليون دولار أمريكي لدعم مبادرات النمو الإقتصادي في السودان، بالتعاون مع البنك الدولي لضمان خلق الوظائف وتشجيع الإستثمارات النوعية، والتي تساهم في تعزيز سبل العيش، والدفع بعجلة التنمية الإقتصادية في السودان.

جاء ذلك خلال مشاركتها في أعمال “مؤتمر شركاء السودان” عن بعد من خلال تقنية الإتصال المرئي.

وتقدمت ريم الهاشمي، في بداية المؤتمر بالشكر والإمتنان للقائمين على تنظيم المؤتمر وإستضافة الحدث خاصة إلى الحكومة الألمانية والإتحاد الأوروبي، وكافة المشاركين نحو دعم الجهود التي تبذلها الحكومة السودانية الحالية لدعم وإستقرار السودان.

وأكدت الهاشمي، أن العلاقات الإماراتية السودانية تاريخية وتقوم على علاقات أخوية قوية وثيقة وأن دولة الإمارات ملتزمة تماما بنجاح السودان في إنتقاله إلى حقبة جديدة من السلام والإزدهار.

وأضافت ريم: ” كرد فعل سريع لدعم السودان الشقيق فقد إلتزمت الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بشكل مشترك بتقديم (3) مليارات دولار أمريكي “1.5 مليار دولار أمريكي من البلدين” بما في ذلك وديعة بقيمة (500) مليون دولار أمريكي لدعم بنك السودان وإستيراد الوقود والقمح والمدخلات للزراعة والتعليم ومتطلبات أخرى”.

 العلاقات الإماراتية السودانية تاريخية وتقوم على علاقات أخوية قوية وثيقة ودولة الإمارات ملتزمة تماما” بنجاح السودان في إنتقاله إلى حقبة جديدة من السلام والإزدهار.

ريم الهاشمي.. وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي بدولة الإمارات

وأشارت ريم الهاشمي، إلى أنه في ظل جائحة كورونا “COVID-19″، قدمت دولة الإمارات إمدادات طبية للسودان، من خلال إرسال (54) طنا من المساعدات لدعم جهود العاملين في القطاع الطبي على إحتواء الوباء.

وأضافت: “إن دولة الإمارات ملتزمة بدعم السودان وهي تمر بمرحلة إنتقالية، ونأمل أن تتغلب الدولة على جميع التحديات من خلال تصميم شعبها ودعم الدول الشقيقة والمجتمع الدولي”.

وإختتمت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي في دولة الإمارات حديثها بالتأكيد على مواصلة دولة الإمارات دعمها المخلص للسودان والوقوف إلى جانبه وشعبه في رحلة التنمية لتحقيق النمو والأمن والإستقرار.

لقراءة الخبر من المصدر: https://wam.ae/ar/details/1395302851242

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى