الأخبار

الإمارات تقود تحالفاً دولياً وإقليماً لمعالجة أزمة النساء والأطفال في السودان

نساء وأطفال السودان أكثر الفئات المتضررة من الحرب

جنيف | برق السودان

في ظل تزايد التحديات الإنسانية في السودان، تلعب دولة الإمارات العربية المتحدة دوراً حيوياً في قيادة الجهود الدولية والإقليمية للتخفيف من معاناة الفئات الأكثر تضرراً من النزاع، ولا سيما النساء والأطفال. تأتي هذه التحركات الإماراتية بالتعاون مع مجموعة من الدول والمنظمات الدولية بهدف تعزيز السلام وحماية المدنيين في السودان.

نساء وأطفال السودان أكثر الفئات المتضررة من الحرب
نساء وأطفال السودان أكثر الفئات المتضررة من الحرب

التحالف الدولي والإقليمي: دور محوري للإمارات

أعلنت الإمارات، بالشراكة مع الولايات المتحدة، وسويسرا، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، والاتحاد الإفريقي، والأمم المتحدة، عن إطلاق مجموعة متخصصة تهدف إلى دمج وجهات نظر وتوصيات النساء السودانيات في عملية السلام والجهود الإنسانية.

تمثل هذه المجموعة خطوة استراتيجية تهدف إلى ضمان أن تكون النساء السودانيات، اللاتي يلعبن دوراً محورياً كناشطات سلام وعاملات في المجال الإنساني، جزءاً أساسياً من أي حلول مستقبلية.

ويؤكد البيان الصادر عن التحالف على أن إشراك النساء يعد أمراً لا غنى عنه لتحقيق السلام واستدامته في السودان، وأن الاستماع إلى أصواتهن وتنفيذ توصياتهن هو المفتاح لتحقيق نتائج فعالة.

الإمارات تقود جهودا دولية وإقليمية لمعالجة أزمة نساء وأطفال السودان
الإمارات تقود جهودا دولية وإقليمية لمعالجة أزمة نساء وأطفال السودان

حماية المدنيين وتعزيز حقوق النساء والأطفال

بالإضافة إلى دورها في تعزيز السلام، تلتزم الإمارات وشركاؤها بتكثيف الجهود الدبلوماسية لحماية المدنيين، وخاصة النساء والأطفال، من جميع أشكال العنف، بما في ذلك العنف الجنسي أثناء النزاع.

وفي هذا السياق، أعرب التحالف عن عزمه على معالجة الأزمة الإنسانية التي تواجه النساء والأطفال في السودان من خلال تعزيز أهدافهم وتلبية احتياجاتهم عبر المسارات المختلفة للمحادثات. وشدد البيان على أهمية متابعة المشاورات مع النساء السودانيات لضمان تمثيل أصواتهن وتعزيز دورهن في بناء مستقبل يعمه السلام والازدهار في السودان.

تأتي هذه التحركات كجزء من إلتزام طويل الأمد من قبل الإمارات بتعزيز دورها في الساحة الدولية كداعم رئيسي للسلام والاستقرار، وخاصة في المناطق التي تعاني من النزاعات. تسعى الإمارات من خلال هذه الجهود إلى تقديم نموذج للتعاون الدولي الفعال الذي يمكنه إحداث تغيير إيجابي ملموس على الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى