الأخبار

البرهان يعود للبلاد بعد زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة

إتفاق على إقامة شراكات إقتصادية إستراتيجية ضخمة في مجالات الطرق والموانئ والسكة حديد والتعاون في المجال العسكري وتبادل الخبرات

الخرطوم | برق السودان 

عاد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، إلى البلاد ظهر اليوم، بعد زيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، إستغرقت أربعة أيام، رافقه خلالها وزير المالية والتخطيط الإقتصادي د.جبريل إبراهيم، ووزير الخارجية المكلف علي الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أحمد ابراهيم علي مفضل، والمدير العام لمنظومة الصناعات الدفاعية، الفريق أول ركن ميرغني إدريس سليمان، ورئيس إتحاد العمل السوداني هشام حسن السوباط.

الأمين العام لمجلس السيادة الإنتقالي الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف يستقبل رئيس مجلس السيادة الإنتقالي
الأمين العام لمجلس السيادة الإنتقالي الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف يستقبل رئيس مجلس السيادة الإنتقالي

وكان في إستقباله بمطار الخرطوم، الأمين العام لمجلس السيادة الإنتقالي الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف.

وأوضح وزير الخارجية المكلف علي الصادق، في تصريح صحفي، أن زيارة رئيس مجلس السيادة الإنتقالي للإمارات تناولت مسار العلاقات والقضايا ذات الإهتمام المشترك، بالتركيز على الجوانب الإقتصادية، بإعتبارها محور إهتمام السودان في هذه المرحلة.

علي الصادق - وزير الخارجية المكلف
علي الصادق – وزير الخارجية المكلف

وأضاف أن الزيارة تطرقت أيضاً إلى الأوضاع الراهنه في السودان ومساعي وجهود الدولة لتحقيق التوافق الوطني من أجل إستقرار الفترة الإنتقالية وصولاً إلى إنتخابات حره ونزيهه وتسليم مقاليد الحكم لحكومة مدنية منتخبه.

سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أكد على دعمه الكامل للتوافق الوطني المفضي إلى إستقرار السودان

علي الصادق – وزير الخارجية المكلف 

وأشار وزير الخارجية المكلف، إلى تأكيدات ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات، سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على دعمه الكامل للتوافق الوطني المفضي إلى إستقرار السودان.

الوفد المرافق لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي
الوفد المرافق لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي

وقال ان الجانبين السوداني والإماراتي، إتفقا على إقامة شراكات إقتصادية إستراتيجية ضخمه في مجالات الطرق، والموانئ والسكة حديد والتعاون في المجال العسكري وتبادل الخبرات.

وأعلن علي الصادق، عن إتفاق بين الحكومتين والقطاع الخاص في البلدين على دعم البنوك السودانية بمبالغ مقدرة، تمكنها من أداء دورها في تنمية الإقتصاد السوداني.

ووصف وزير الخارجية المكلف، زيارة رئيس مجلس السيادة الإنتقالى لدولة الإمارات العربية المتحدة بالناجحه والمثمره.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى