الأخبار

الجيش السوداني يدين الأعمال الإرهابية لقوات الدعم السريع ضد الضباط والجنود خارج الخدمة ويتعهد برد قاس

الخرطوم | برق السودان

تحدث الجيش السوداني ضد أعمال العنف التي تقوم بها قوات الدعم السريع، والتي انتهكت القوانين الإنسانية الدولية وأعراف الحرب.

وذكر الجيش أن قوات الدعم السريع ارتكبت جرائم إرهابية بحق المتقاعدين من القوات المسلحة والشرطة وقوات الأمن. وتم اقتحام منازلهم وقتلهم بدم بارد وخطفهم وآخرها اختطاف الفريق آدم محمود جار النبي وولديه.

بالإضافة إلى ذلك، أُصيب الفريق أحمد عبدالقيوم وابنته بالرصاص أثناء شرائهما الخبز في أحد الشوارع العامة. كما تعرض العديد من الضباط وضباط الصف للقتل أو الاختطاف، مع إساءة معاملة عائلاتهم وسرقة ممتلكاتهم.

الجيش السوداني أدان هذه الأعمال الإرهابية وتعهد بالرد بقسوة. ويحملون المتمردين المسؤولية الكاملة عن أفعالهم ويدعون إلى تحقيق العدالة للضحايا وعائلاتهم. إن تصرفات قوات الدعم السريع تدل على افتقارها إلى الأخلاق والقيم، الأمر الذي جعلها في طليعة المنظمات الإرهابية في جميع أنحاء العالم.

انتهاك القوانين الإنسانية الدولية وأعراف الحرب

اتهم الجيش السوداني قوات الدعم السريع بانتهاك القوانين الإنسانية الدولية وأعراف الحرب. هذه القوانين معمول بها لحماية حياة وكرامة المدنيين، بمن فيهم أولئك الذين تركوا القوات المسلحة والشرطة وقوات الأمن. إن تصرفات قوات الدعم السريع تظهر التجاهل التام لهذه القوانين، والجيش السوداني محق في إدانتها.

أهمية المساءلة والعدالة

وطالب الجيش السوداني بتحقيق العدالة والمحاسبة للضحايا وعائلاتهم. من المهم محاسبة المسؤولين عن هذه الأعمال الشنيعة على أفعالهم، وتوفير العدالة للضحايا وعائلاتهم. كما يجب على المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية العمل معاً لتقديم المساعدة للمتضررين من أعمال العنف هذه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى