الأخبار

الحرية والتغيير ترد على بيان الشرطة عن تشكيلات عسكرية وسط المتظاهرين

الخرطوم | برق السودان

أصدرت قوى الحرية والتغيير- المجلس المركزي، بيانا للرد على بيان قوات الشرطة الذي كشف عن وجود تشكيلات عسكرية وسط المتظاهرين.

وقال بيان التغيير إن إتهام الشرطة مردود على سلطة الانقلاب التي ظلت تستخدم كل أنواع العنف المفرط والقمع والقتل بالرصاص الحي و المتناثر (الخرطوش) والدهس و تم إثبات ذلك عبر التوثيق المستمر من قبل وسائل الإعلام والصحافة وتوثيق الثوار والثائرات السلميين على مدى سنةٍ كاملة.

واعتبرت الحرية والتغيير البيان الذي أصدرته الشرطة، بمثابةِ تهديدٍ واستمرارٍ للعنف و التبرير له ووضع إطار له من خلال مؤسسات السلطة الانقلابية و أجهزتها الأمنية والعسكرية، ونوهت الحرية والتغيير في بيان إلى أن هذا الانقلاب فشل تماماً منذ يومه الأول في تشكيل أي حكومة  والحديث عن الجهاز التشريعي في البيان هو طلبٌ لاستصدار قرارتٍ من داخل سلطة الأمر الواقع المتمثلة في مجلس السيادة الانقلابي لمنحهم ضوءً أخضر لرفع وتيرة العنف والإفلات من العقاب، وهي جرائم موثقة سيتم محاسبة مرتكبيها والقصاص منهم لامحالة.

ودعا البيان جميع الثائرات والثائرين وقوى الثورة الرافضة للانقلاب للاستمرار في تنويع آليات المقاومة المدنية و السلمية المختلفة من خلال تسيير المواكب السلمية والاحتجاجات والإلتزام الكامل بالسلميةِ التى لم تغب يوماً عن الحراك الجماهيري منذ اربع سنواتٍ مضت وتوحيد الجهود والعمل المشترك لتحقيق المطالب وأهداف الثورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى