الأخبار

الرئيس المصري يستقبل وفداً إماراتياً برئاسة طحنون بن زايد

القاهرة | برق السودان 

إستقبل فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية اليوم، في مقر رئاسة الجمهورية بمدينة العلمين الجديدة، وفداً إماراتياً برئاسة سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة.

بحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة وتعزيز جهود الإستثمارات الإماراتية – المصرية المشتركة في مصر في مختلف القطاعات.

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

ونقل سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لفخامة الرئيس المصري، مشيداً بالمناخ الإستثماري الجاذب بمصر في ظل التنمية الشاملة التي تشهدها بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو ما يوفر فرصا غير مسبوقة للإستثمارات الإماراتية والأجنبية حيث تجاوزت الإستثمارات الإماراتية المباشرة في مصر 15 مليار دولار وبنسبة مساهمة تجاوزت 13% من إجمالي الإستثمار الأجنبي العالمي في نهاية عام 2020م.

سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان

من جانبه رحب فخامة الرئيس المصري بسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق وحمل فخامته تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مشيداً بالعلاقات الأخوية المتينة بين مصر ودولة الإمارات وما بلغته من مستوى متقدم على شتى المستويات.

يُذكر أن صندوق مصر السيادي وشركة أبوظبي التنموية القابضة دشنا منصة إستثمارية إستراتيجية مشتركة خلال عام 2019م، مناصفة بقيمة 20 مليار دولار حيث مولت شركة أبوظبي التنموية القابضة مشاريع إستثمارية بقيمة 3 مليارات دولار .

وأكد محمد السويدي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي القابضة أن السوق المصري سوق واعد وهناك مشاريع في السوق المصري تعد جاذبة للمستثمرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى