الأخبارالإقتصاد

السفير السعودي ووزير الثروة الحيوانية يدشنان أول شحنة لحوم سودانية جاهزة للمملكة

بعد إعتماد هيئة الغذاء والدواء السعودية لثلاث مسالخ نموذجية

مطار الخرطوم: برق السودان

دشن سعادة سفير خادم الحرمين لدى السودان علي بن حسن جعفر، ود.علم الدين عبدالله أبشر. أقلاع أول طائرة بشحنة صادر لحوم سودانية جاهزة بحمولة (20) طن إلى المملكة العربية السعودية.

وذلك بحضور المدير العام لمنظومة الصناعات الدفاعية وكبير مستشاري رئيس الحكومة السودانية ومدير شركة الإتجاهات المتعددة.

وأعرب سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان عن أمله في ان تكون هذه الشحنة إلى المملكة وما يليها بداية خير للبلدين لمزيد من التعاون المشترك.

موضحاً ان إعتماد هيئة الغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية لثلاث مسالخ نموذجية في السودان وفق المعايير المعتمدة من قبل الهيئة سيدعم قطاع إستراتيجي ويصب في توجه المملكه لدعم السودان من خلال قطاعاتها الإستراتيجية المهمة التي تعود بالنفع المادي والإقتصادي للبلدين.

وأكد الدكتور علم الدين أبشر، وزير الثروة الحيوانية حرص ورغبة الحكومة الإنتقالية في تحقيق أقصى إستفادة من الثروة الحيوانية وإحداث قفزة في القطاع معتبراً أن خطوة تصدير اللحوم الجاهزة إلى الأسواق السعودية خطوة تتبعها المزيد من الخطوات في إتجاه فتح مزيد من الأسواق الخارجية أمام المنتجات السودانية دعما للإقتصاد القومي.

وأشاد سيادته بمستوي التعاون والتنسيق بين السودان والمملكة علي كافة الأصعدة والمستويات، متوقعاً المزيد من التعاون المشترك بمايحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى