الأخبار

السفير دفع الله الحاج يلتقي وكيل وزارة الخارجية السعودية

الرياض | برق السودان 

في إطار زياراته لكبار المسؤولين السعوديين، وفي سياق مخاطبة القضايا التي تهم الجالية السودانية في المملكة العربية السعودية، التقى السيد السفير دفع الله الحاج علي ظهر يوم الإثنين، التاسع من سبتمبر الجاري بالسيد د. السفير علي بن عبدالرحمن اليوسف، وكيل وزارة الخارجية السعودية للشؤون القنصلية، وذلك بمكتبه في وزارة الخارجية.

وقدم سيادة السفير في مستهل اللقاء الشكر والتقدير للقيادة السعودية وللسيد الوكيل على الدعم الذي ظل يتلقاه السودان من المملكة لاسيما خلال هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد، بما في ذلك استقبال العديد من أبناء السودان الذين اضطرتهم ظروف الحرب للقدوم للمملكة التي أحسنت استقبالهم واقامتهم.

وتطرق السيد السفير لعدد من القضايا التي تحتاج لمعالجات بما في ذلك قضايا التعليم ومشاكل الاقامات والغرامات والموقوفين بالسجون والتي تواجه أبناء الجالية السودانية في المملكة، من فئتي المقيمين والزائرين معاً، ملتمساً إيجاد حلول عاجلة لها. واختتم حديثه معبراً عن أمله لاستئناف الخدمات القنصلية في سفارة المملكة في بورتسودان قريباً.

من جانبه رحب السيد الوكيل د. علي اليوسف، بالسيد السفير مؤكداً على أنه سيبذل جهده مع الدوائر الحكومية الأخرى من أجل تذليل كافة العقبات التي طرحها السيد السفير، وأمَّن سيادته على استمرار التواصل بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى