الأخبار

السلطات توقف (6) أجانب شاركوا في تظاهرات الاسلاميين بالخرطوم الجمعة

الخرطوم – برق السودان

كشف مصدر مسؤول أن السلطات ألقت القبض على (6) عناصر أجنبية شاركت في الاحتجاجات التي جرت أمس الجمعة والتي انطلقت من بعض مساجد العاصمة السودانية رفضًا لتعديلات بعض القوانين.

وذكر المصدر الحكومي المسؤول أن قوات أمنية تعمل مع لجنة تفكيك النظام ألقت القبض على اثنين من دولة اليمن وثلاثة من دولة إندونيسيا .

كما شملت الاعتقالات خطيب مسجد “محمد عبد الكريم” بمنطقة الجريف الخرطوم وإسمه محمود سليمان الحسنات فلسطيني الجنسية من غزة بتهمة التحريض على الحكومة الانتقالية والدعوة إلى مناهضتها.

وأشار المصدر إلى ان القوات قامت بنقل المتهمين الأجانب إلى مقر لجنة تفكيك النظام بالخرطوم للتحقيق معهم بناءا على مقاطع فيديو ظهروا فيها وهم يشاركون في الاحتجاجات إلى جانب شهود عيان تحدثوا عن مشاركة أجانب في الاحتجاجات التي جرت يوم الجمعة بالخرطوم.

وتناهض جماعات إسلامية مقربة من النظام البائد تعديلات أجرتها الحكومة السودانية على بعض المواد في القانون الجنائي ألغت بموجبها مادة الردة عن الدين الإسلامي وإسقاط العقوبة عن شرب الخمر لغير المسلمين والسماح للأمهات باصطحاب أطفالهن في السفر دون موافقة الأب حيث ترفض هذه الجماعات التعديلات وتعتبرها ردة عن الشريعة الإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى