الأخبار

السودان يشارك في المؤتمر 17 للمدعين العامين الأفارقة بمراكش

مراكش | برق السودان

شارك النائب العام مولانا ياسر بخاري، أمس الأربعاء في فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السابع عشر للمدعين العامين الأفارقة، والذي يعقد بمدينة مراكش المغربية خلال الفترة من 10-12 يوليو الجاري.

وشهدت الجلسة الافتتاحية انتخاب كينيا رئيساً لجمعية المدعين العامين والمغرب أميناً عاماً لها كما وافق الاجتماع على مقترح النيابة العامة المغربية باتخاذ المغرب مقراً دائماً للجمعية.

على صعيدٍ ذي صلة عقد السيد النائب العام لقاءً رسمياً مع السيد الحسن الداكي، وكيل الملك رئيس النيابة العامة المغربية بحضور السفيرة مودة عمر حاج التوم.

النائب العام يلتقي نظيره المغربي
النائب العام يلتقي نظيره المغربي

ونقل السيد النائب العام التعازي في وفاة المغفور لها والدة العاهل المغربي الملك محمد السادس، كما عبر عن تثمينه للعلاقات المتميزة التي تربط النيابة العامة في البلدين، مؤكداً الحرص على تعزيزها.

واغتنم مولانا بخاري، فرصة اللقاء لتسليط الضوء على الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها قوات الدعم السريع المتمردة وأشاد في هذا الصدد بالموقف المشرف للمندوب الدائم للمملكة المغربية بجنيف إبان الاجتماعات الأخيرة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

من جانبه أعرب السيد الداكي، عن تمنياته بعودة الاستقرار والأمن والأمان للسودان، مؤكداً على موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية وللأجهزة المنبثقة عنها. كذلك أكد الجانبان خلال اللقاء على حرصهما على استحداث برامج تنفيذية للاتفاقيات الموقعة بين البلدين لتلبي احتياجات الطرفين لاسيما في مجال تبادل الخبرات وبناء القدرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى