الأخبار

الشرطة الأمنية تتمكن من ضبط متهم يعمل على تزوير الشهادات والأوراق الثبوتية جنوب الخرطوم

الخرطوم | برق السودان

تمكنت الإدارة العامة للشرطة الأمنية من ضبط متهم يعمل علي تزوير الشهادات الجامعية والأرقام الوطنية داخل منزله جنوبي الخرطوم وتشمل أيضاً شهادات سودانية وشهادات بحث لأراضٍ سكنية وغيرها من الشهادات.

وتفيد متابعات ( المكتب الصحفي للشرطة) إلى توفر معلومة للشرطة الأمنية بضبط شهادة سودانية مزورة للتوثيق على إثرها تمكن فريق الشرطة الأمنية بوزارة التربية والتعليم إدارة الإمتحانات من ضبط حامل الشهادة وبالتحري معه أرشد إلى الشخص الذي إستخرجها له وتوالت الشهادات المزورة، وكانت كل المعلومات تشير إلى نفس الشخص، فتم تكوين فريق من عدد 2 ضباط و 13 فرداً وتم جمع معلومات ووضع خطة محكمة للإيقاع به تحت إشراف مدير الدائرة وبموجب أمر تفتيش صادر من نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة تم تفتيش المنزل بحضور شهود عيان.

وأسفر التفتيش عن ضبط عدد (1) ماكينة إسكنر وشاشة وماكينة تصوير وجهاز حاسوب بملحقاته إضافة لشهادات ميلاد سودانية وشهادت جامعية وشهادات معلمين قادمين من دولة حدودية تم فتح بلاغ بنيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة تحت المواد (1230031) من القانون الجنائي.

وتشير المتابعات الى أن المنزل الذي تمت فيه المضبوطات مستأجر لأفراد الشبكة الذين يعملون في تزوير المستندات وما زالت التحريات مستمرة لتقديمه للمحاكمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى