الأخبار

الصحة تتسلم (4) أجهزة مناظير حنجرية لمواجهة كورونا

الخرطوم: برق السودان

قدم أطباء وكوادر صحية سودانية بمدينة “الطائف” السعودية دعما لوزارة الصحة الإتحادية لمواجهة فيروس كورونا تتمثل في (4) أجهزة تنظير حنجري بواسطة الفيديو.

وأكد نائب أخصائي تخدير وعناية مكثفة د. شريف عبدالرحمن، بحسب صحيفة السوداني إن أهمية جهاز المنظار الحنجري الفديوي تتمثل في تسهيل عملية توصيل مرضى الكورونا بجهاز التنفس الصناعي عند حصول المضاعفات والوصول إلى مرحلة الجهاز التنفسي.

ونبه إلى أن الجهاز يقوم بالكشف عن منطقة أنوب التخدير الصحيحة عبر الشاشة المرفقة مع الجهاز تفادياً للخطأ بدلاً عن الكادر الطبي مما يساعد في عدم ملامسة الكوادر الطبية للمرضى بصورة مباشرة وعدم التعرض لرزاز المريض الأمر الذي يقلل من نقل العدوى لهذه الكوادر.

من جانبه أوضح د. محمد الفاتح سيد، من مستشفى الملك فيصل بالسعودية، ممثل الأطباء السودانيين بالطائف “إن الدعم لوزارة الصحة للمساعدة في القضاء على جائحة كورونا عبارة عن أربعة أجهزة تنظير حنجرة بواسطة الفيديو بلغت قيمتها أكثر من (10) ألف دولار، وبعض الأجهزة والمعدات التي تساعد مرضى كورونا فى التشافى”. وأكد إستمرار مد الوزارة ببعض المعينات وأجهزة العمل بمبادرة من أطباء الطائف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى