الأخبار

الصحفي عبد الماجد عبد الحميد يقر بنشر خبر غير صحيح ويُفرج عنه في القضارف

القضارف | برق السودان 

أسباب الاعتقال ونفي صحة الخبر

أطلقت السلطات السودانية الصحفي عبدالماجد عبدالحميد، نهار اليوم، السبت، بعد اعتقاله منذ أمس الأول الخميس، في مدينة القضارف.

وقد أوضح عبدالماجد، لوسائل إعلام محلية أن سبب اعتقاله كان نشره خبراً غير صحيح عن اجتماع مدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد مفضل، مع وزير الدولة بالخارجية السعودية وليد الخريجي، خلال زيارته للسودان الأسبوع الماضي. وأقر عبدالماجد بعدم صحة الخبر وأبدى نيته لتصحيحه، مؤكداً تقديره العميق للمملكة العربية السعودية.

خلفيات الاعتقال والاحتجاج

وكانت مصادر – برق السودان – برق السودان – قد كشفت سبب تصرف عبدالماجد، التي قالت أنه جاء كرد فعل على اجتماع رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، مع مجموعة من الصحفيين الموالين للنظام السابق الذين جاؤوا من خارج السودان بدعوة منه. كما أعرب عن احتجاجه على عدم تصنيفه ضمن الصحفيين في الصف الأول وعدم منحه مبلغ 15،000 دولار، الذي قُدم لبعض الصحفيين الآخرين المدعوين.

تجمع الأصدقاء والاحتفاء بالإفراج

تجمع أصدقاء وأحباب عبدالماجد، في مدينة القضارف لحظة إطلاق سراحه، حيث توجه عدد منهم لتلبية دعوة غداء من صديقه حاتم أبوسن، احتفاءً بالإفراج عنه بالضمان، مع بقاء البلاغ مفتوحاً كقضية نشر.

تأتي هذه الحادثة في وقت حساس للسودان، حيث تشهد البلاد تحديات سياسية واجتماعية كبيرة، مما يزيد من أهمية حرية الصحافة والدور الذي يلعبه الصحفيون في نقل الحقيقة والمساهمة في بناء مجتمع ديمقراطي وشفاف.

مواد ذات الصلة 

أقرأ/ي أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى