الأخبار

الصراع في السودان يدخل أسبوعه الرابع بلا نهاية في الأفق وعدد القتلى يرتفع إلى 604

الخرطوم | برق السودان 

وصل الصراع في السودان إلى نقطة حرجة مع دخوله أسبوعه الرابع.

أدت الاشتباكات المتقطعة وغياب التفاهم إلى تدهور الوضع الأمني، حيث وصل عدد القتلى إلى 604، بمن فيهم المدنيون. أدت الأزمة أيضًا إلى نقص الضروريات الأساسية مثل الماء والكهرباء وانقطاع الإنترنت. انتشر النهب والسرقة على نطاق واسع، واستهدفت حتى المنشآت الإنسانية. ودُفع الوضع المواطنين إلى تشكيل دوريات حراسة لتأمين أحيائهم وممتلكاتهم، فيما تضاعف عدد النازحين داخل السودان فوصل إلى أكثر من 700 ألف.

تدهور الوضع الأمني وعدد القتلى

لا يزال الوضع في السودان مترديًا، مع عدم وجود وقف دائم لإطلاق النار في الأفق. وأدى الصراع إلى تدهور الوضع الأمني مع ورود أنباء عن غارات جوية عنيفة وانفجارات وسط الخرطوم. وارتفع عدد القتلى إلى 604 بينهم مدنيون ، فيما أصيب أكثر من 5100 شخص. أدت الأزمة أيضًا إلى نقص الضروريات الأساسية مثل المياه والكهرباء وانقطاع الإنترنت، مما أدى إلى تفاقم معاناة الأشخاص المتضررين من النزاع.

تفشي النهب والسرقة وتضاعف النازحين

لقد انتشر النهب والسرقة في السودان، مع استهداف حتى المنشآت الإنسانية. أدانت الأمم المتحدة نهب مجمع كبير لبرنامج الغذاء العالمي في الخرطوم ودعت إلى حماية العاملين في المنشآت الإنسانية. ودفع الوضع الأمني المواطنين إلى تشكيل دوريات حراسة لتأمين أحيائهم وممتلكاتهم. في غضون ذلك ، تضاعف عدد النازحين داخل السودان ، حيث وصل إلى أكثر من 700 ألف ، بحسب المنظمة الدولية للهجرة.

إقرأ/ي أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى