الأخبار

القضارف تتسلم قافلة الهلال الأحمر الإماراتي الثانية للمتضررين

القضارف | برق السودان

وصلت إلى ولاية القضارف اليوم، القافلة الثانية للهلال الأحمر الإماراتي دعماً وسنداً للمتضررين من السيول والفيضانات التي ضربت منطقة باندغيو بمحلية القلابات الغربية والتي تحتوي على العديد من مواد الايواء والغذاء.

الإمارات ستقف مع الشعب السوداني والمتضررين حتي زوال هذه الأزمة

محمد سالم الجنيبي – رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي

وأشاد الأستاذ محمد عبدالرحمن محجوب، والي القضارف المكلف بالدور الكبير والمقدر لدولة الإمارات العربية المتحدة ودعمها الكبير للمتضررين بالسيول والفيضانات على مستوى السودان ولاسيما ولاية القضارف للمرة الثانية على التوالي، كما أشاد كذلك بكافة الجهات المحلية بالقضارف التي شاركت في تقديم الدعم.

ضمن جهود الإمارات الإنسانية.. الهلال الأحمر الإماراتي يوزع حقائب مدرسية ومكتبية على طلبة أم درمان بالسودان

وأكد الوالي العمل على معالجة آثار السيول والفيضانات مستقبلاً لتفادي مغبة تكرار مثل تلك الأوضاع، وكشف الوالي عن خطة الولاية لتغيير نمط البناء بتلك المناطق التي تأثرت بالسيول، مشيراً كذلك لترحيل سكان بعض القرى من محلية الرهد لمنطقة الشاقة بمحلية المفازة.

من جهته أكد الأستاذ محمد سالم الجنيبي،  رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي ان هذه المساعدات تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بدولة الإمارات وامتداداً للنهج الإنساني في مد يد العون بغض الطرف عن العرق واللون لأهلنا في قرى باندغيو مؤكداً الوقوف صفاً واحداً مع الشعب السوداني الشقيق.

وقال إن القافلة تحتوي على مواد غذائية والف ناموسية وبطانية بجانب توفير الخيام المختلفة وفقاً للاحتياجات التي لمسناها خلال القافلة الأولى مجدداً وقفة الإمارات مع الشعب السوداني والمتضررين حتي زوال هذه الأزمة.

مواد ذات علاقة

اقرأ المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى