الرياضة

الكاميرون تهزم بوركينافاسو

حفل إفتتاح بسيط لأمم أفريقيا 2022

ياوندي | برق السودان

وكان المنتخب البوركيني هو البادئ بالتسجيل عن طريق غوستافو سانغاري، في الدقيقة 24 ليكون أول أهداف هذه النسخة من كأس أمم أفريقيا.

ولكن المنتخب الكاميروني رد بهدفين سجلهما أبو بكر، من ركلتي جزاء في الدقيقتين 40 والثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

فرحة لاعبي الكاميرون بالعودة والفوز أمام بوركينا فاسو
فرحة لاعبي الكاميرون بالعودة والفوز أمام بوركينافاسو

وفي الشوط الثاني، أخفق الفريقان في ترجمة الفرص التي سنحت لهما إلى أهداف لينتهي اللقاء بنفس نتيجة الشوط الأول. وتصدر المنتخب الكاميروني (الأسود غير المروضة) المجموعة الأولى مبكراً بعدما حصد أول 3 نقاط له في البطولة.

وتستضيف الكاميرون البطولة للمرة الثانية فقط في تاريخها حيث سبق لها إستضافة النسخة الثامنة عام 1972م، والتي فاز بلقبها المنتخب الكونغولي، وحل المنتخب الكاميروني ثالثاً في تلك النسخة.

ويتطلع المنتخب الكاميروني إلى إستغلال إقامة هذه النسخة في بلاده للتويج باللقب السادس وتقليص الفارق مع المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب الأفريقي (7 ألقاب).

وسبق للمنتخب الكاميروني التتويج باللقب الأفريقي 5 مرات في 1984 و1988 و2000 و2002 و2017 فيما كانت أفضل نتيجة للمنتخب البوركيني ببطولات كأس أمم أفريقيا هي إحتلال المركز الثاني في نسخة 2013م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى