منوعات

المجلس الأعلى للسياحة بالولاية الشمالية يؤكد الاهتمام بالبعثات الأكاديمية العاملة في مجال الآثار

دلقو | برق السودان 

أكدت الامين العام للمجلس الاعلى للسياحة بالولاية الشمالية هند عبدالله أحمد، اهتمام المجلس بالبعثات الأكاديمية العاملة في مجال الآثار بالولاية نظراً لأن الآثار تعتبر من الموارد السياحية المهمة ومرتكزات السياحة بالولاية الشمالية.

وأشارت إلى أن المجلس يسعى للاستفادة من المخرجات العلمية في الترويج السياحي.

موقع كدرمة الاثري

جاء ذلك لدى تفقدها البعثات العاملة في الآثار بمحلية دلقو وهي بعثة جامعة الخرطوم التي تعمل في موقع كدرمة الاثري برئاسة الدكتور محمد البدري، وممثل الهيئة العامة للاثار والمتاحف أحمد الامين السوكري، ومجموعة من خبراء الاثار بجامعة الخرطوم وطلاب الماجستير بجانب عمل البعثة البولندية بموقع مسيدا الاثري.

وأضافت الامين العام للمجلس الاعلى للسياحة بالشمالية أن هذه الزيارات تؤكد اهتمام المجلس وتعاونه مع كل الجهات ذات الصلة من أجل تنفيذ جميع الخطط والبرامج والمشروعات التي وضعت للعام الحالي والتي من شأنها تطوير العمل السياحي والاثري بالولاية.

موقع مسيدا الاثري

واعربت عن تمنياتها بأن يكون هنالك تعاون كبير مع قسم الآثار بجامعة الخرطوم والاستفادة من الخبرات المتراكمة بما يسهم في تطوير قطاع السياحة ويصب في مصلحة السودان عموما وايضا الاستفادة من أعمال البعثة البولندية في عمليات التنقيب والترميم لموقع مسيدا الاثري بمحلية دلقو والذي يمثل واحدا من المواقع السياحية والاثرية المهمة وظل يستقبل اعدادا كبيرة من السواح.

وقالت هند، إن هذا الموسم سيكون موسما حافلا بالكثير من الاكتشافات التي ستضيف مجموعة من المواقع السياحية للولاية الشمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى