الأخبار

المساعدات الإماراتية للسودان.. عطاء مستدام يجسد أسمى قيم التضامن الإنساني

أمدجراس | برق السودان

تقود دولة الإمارات العربية المتحدة جهوداً إنسانية قوية في تشاد، تستهدف اللاجئين السودانيين والمجتمعات المحلية في سلسلة من عمليات توزيع الطرود الغذائية عبر العديد من القرى في مدينة أمدجراس. بقيادة فريق إماراتي متخصص على الأرض بالتنسيق مع وزارة الخارجية الإماراتية، فإن هذه الجهود الإغاثية هي شهادة على التزام دولة الإمارات بالمساعدات الدولية.

متحدون من أجل المعونة.. الهيئات والمؤسسات الإنسانية الرائدة في دولة الإمارات

يتألف الفريق الإنساني الإماراتي من الهيئات والمؤسسات الإنسانية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتألف من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية. لقد اتحدوا لمعالجة الظروف المحزنة التي يواجهها اللاجئون السودانيون، والتي تفاقمت بسبب الأزمة المستمرة في وطنهم.

وأكد رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي في تشاد، الدكتور أحمد عبيد الظاهري، أن وجودهم في أمدجراس يعكس التزاماً ثابتاً بالتخفيف من معاناة اللاجئين السودانيين والمحليين على حدٍ سواء. يقوم الفريق بإجراء تقييمات دقيقة لاحتياجات المجتمعات المختلفة من خلال زيارة مختلف القرى، مما يمكنهم من توزيع المساعدات بشكل أكثر فاعلية.

توزيع الطرود الغذائية للاجئين السودانيين
توزيع الطرود الغذائية للاجئين السودانيين
توسيع نطاق الوصول.. التعاون مع السلطات المحلية

وأشار الدكتور الظاهري، إلى أنه في المستقبل المنظور، سيعزز الفريق جهوده من خلال الشراكة مع السلطات المحلية. يهدف هذا التعاون إلى تبسيط عملية التوزيع، وضمان وصول الطرود الغذائية إلى عدد أكبر من المتلقين، وبالتالي تعظيم تأثير جهودهم الإنسانية.

تُعد دول الإمارات العربية المتحدة حليفاً ثابتاً للسودان، كونها من أوائل المستجيبين للأزمات الإنسانية في البلاد. وشمل ذلك تقديم مساعدات عاجلة أثناء الفيضانات، ووباء COVID-19 المستمر، ومساعدة السكان السودانيين النازحين. تجسد هذه المساعي التزام دولة الإمارات المستمر بتحسين الظروف المعيشية للمجتمعات المتضررة وأسر الضحايا، مما يدل على القيم الأساسية للدولة في التضامن الإنساني.

إن التزام الإمارات تجاه السودان ليس فقط شهادة على العلاقات القوية بين البلدين، بل هو أيضاً انعكاس للمهمة الإنسانية الأوسع لدولة الإمارات العربية المتحدة. تتمحور هذه المهمة حول توفير الإغاثة للمجتمعات المنكوبة في جميع أنحاء العالم وتعزيز التنمية من خلال برامج إنسانية شاملة. من خلال العمل بهذه المبادئ، تواصل دولة الإمارات تقديم نموذج في الجهود الإنسانية العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى