منوعات

الهاجري يؤكد على اهمية تنمية مهارات الشباب العربي

الخرطوم | برق السودان 

اكد سفير الشباب العربي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عضو مجلس إدارة مجلس الشباب العربي، محمد بن عايض الهاجري، اهمية تنمية مهارات الشباب العربي المناسبة للاقتصاد الأخضر من أجل عالم مستدام.

وقال الهاجري في تصريح له بمناسبة يوم الشباب العالمي؛ ان العالم بدأ في الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر، وأصبح التحول نحو عالم مستدام بيئيًا وصديقًا للمناخ أمرًا بالغ الأهمية ليس فقط للاستجابة لأزمة المناخ العالمية ولكن أيضًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

سفير الشباب العربي يؤكد على اهمية تنمية مهارات الشباب العربي المناسبة للاقتصاد الأخضر من أجل عالم مستدام

واضاف الهاجري، ان الانتقال الناجح نحو عالم أكثر مناسبة للبيئة يعتمد على تنمية مهارات الشباب لتتواكب مع الاقتصاد الأخضر ومنها المعرفة والقدرات والقيم والمواقف اللازمة للعيش في مجتمع مستدام وفعال من حيث الموارد وتطويره ودعمه.

محمد بن عايض الهاجري - سفير الشباب العربي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية
محمد بن عايض الهاجري – سفير الشباب العربي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

وشدد السفير الهاجري، على ضرورة استمرار نهج المؤسسات العربية المعنية لدمج الشباب وتفعيل مهاراتهم والعمل على تحقيق طموحاتهم لمستقبل مشرق .

ويحتفل العالم باليوم العالمي للشباب هذا العام 2023 تحت شعار تنمية مهارات الشباب المناسبة للاقتصاد الاخضر. كما يمثل قرار مجلس الأمن رقم 2250 الصادر في (9 ديسمبر 2015) بشأن الشباب والسلام والأمن اعترافاً غير مسبوق بالحاجة الملحّة لإشراك بناة السلام الشباب في تعزيز السلام ومكافحة التطرف، ويضع الشباب وبوضوح شركاء مهمين في الجهود العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى