الأخبار

الهلال الأحمر الإماراتي يطلق مهمة إنسانية جديدة للنازحين السودانيين في تشاد

الخرطوم | برق السودان
مهمة إغاثة جديدة بدأتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي

تكثف هيئة الهلال الأحمر الإماراتي جهودها المتواصلة لتقديم الإغاثة للنازحين من المواطنين السودانيين.

كشفت الهيئة الإنسانية النقاب عن خطط لمهمة إغاثة كبيرة تشمل جسراً جوياً إلى مطار أبيشي في غرب تشاد. ستسهل هذه الخطوة الاستراتيجية إيصال حزمة المساعدات التي تمس الحاجة إليها للأفراد السودانيين الذين تأثروا بالاضطرابات في بلدهم الأم ولجأوا بعد ذلك إلى تشاد.

ستكون حزمة المساعدات شاملة، بما في ذلك مجموعة متنوعة من الإمدادات الإنسانية المصممة لتلبية الاحتياجات المختلفة للسكان النازحين. هذه المهمة هي جزء من برنامج الإغاثة للمنظمة الذي تم إطلاقه استجابة للوضع المتدهور في السودان، وهي أزمة تتفاقم بمرور الوقت.

الهلال الأحمر يقدم حزمة جديدة من المساعدات للسودانيين في تشاد
الهلال الأحمر يقدم حزمة جديدة من المساعدات للسودانيين في تشاد
التزام الهلال الأحمر بالدعم المستمر والتنمية

تتبع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي نهجًا استراتيجيًا في برامج المساعدة، مع خطط مصممة لتلبية المتطلبات الفريدة لكل مرحلة من مراحل الأزمة. وقد تعهدت الهيئة بمراقبة الوضع الإنساني المتطور عن كثب والاستجابة بسرعة وفعالية لتخفيف الأثر على المتضررين.

وشدد الهلال الأحمر، في بيان عام، على التزامه المستمر تجاه الشعب السوداني، مؤكداً عزمه على إحداث فرق حقيقي للمتضررين من هذه الظروف الاستثنائية. يمتد هذا الالتزام إلى ما هو أبعد من المساعدات الفورية، حيث تتعهد المنظمة بمواصلة مبادراتها في مختلف المجالات التنموية في السياق السوداني – وهو مجال توليه أهمية كبيرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى