الأخبارتقاريرفيديو

بالفيديو | شاهد رد فعل الشارع السوداني على حزمة المساعدات الطبية المقدمة من الإمارات

معتصم محمود: الإمارات أصبحت الداعم الأول للحكومة الإنتقالية في السودان

 

 

الخرطوم – برق السودان

أشاد الأستاذ الصحفي معتصم محمود، بالمساعدات الطبية التي قدمتها اليوم دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم العاملين في مجال الرعاية الصحية بالسودان لتعزيز جهودهم في إحتواء فيروس كورونا.

وقال الأستاذ معتصم، إن شعب وحكومة جمهورية السودان يقدرون هذا الدعم. وأضاف “أن الدعم الإماراتي للسودان تشكل دعم طبي ودعم تعليم ودعم غذائي ودعم وقود في إطار المليار وخمسمائة مليون دولار”.

 الإمارات أصبحت الداعم الأول للحكومة الإنتقالية في السودان.. أ. معتصم محمود – صحفي

وقال محمود، أن الإمارات قد أصبحت الداعم الأول للحكومة الإنتقالية في السودان، ولها منا كل التقدير والإحترام من شعب وحكومة السودان.

وقال أيمن عيدابي، “مدير علاقات عامة” بأنه يرسل رسالة شكر إلى الحكومة الإماراتية على المساعدات الطبية التي وصلت اليوم، ويشكرهم على دعمهم الدائم للحكومة السودانية الإنتقالية.

ومن الحاج يوسف، شكر الطالب أمير عباس، حكومة الإمارات لدعمها المتواصل في مساعدة السودان في الحد من إنتشار جائحة كورونا وشكر أيضاً دعمها المتواصل للحكومة الإنتقالية في الفترة الأولي وقال أن “هذا مجهود يشكر لأبناء المغفور له بإذن الله تعالى (حكيم العرب) الشيخ زايد”.

وشكر الشاب وليد، “أعمال حرة” من مدينة بورتسودان، دعم دولة الإمارات العربية المتحدة لجيشنا الأبيض، وقال وليد، “الإمارات ما قصروا معانا ونحن كدولة نامية محتاجين لدعم حكومتنا الإنتقالية” وأضاف: “الله يجزيهم خير والله يرفع الوباء عن السودان وجميع دول العالم”.

ويعتقد الصحفي مصطفى عيدروس، أن ما يقدم من جانب دولة الإمارات العربية المتحدة، للسودان يأتي في إطار التعاون بين البلدين الشقيقين وأن السودان عُرف في الماضي ومنذ الأزل بأياديه الممدودة بالخير والعطاء لكل الوطن العربي بلا إستثناء.

وأضاف عيدروس، “العون الذي يأتي من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بالنسبة للسودان، يأتي في إطار التصدى لجائحة كورونا التي شكلت هاجساً كبيراً بالنسبة لكل العالم وليس للسودان والدول العربية فقط”.

وأضاف مصطفى، بأن دولة الإمارات تستحق الشكر على ما تقدمه للسودان في هذا المجال وتمني أن ينعكس في شكل إيجابي على إنحسار الوباء والتفشي الذي بدأ يمتد في شكل أكبر في وطننا الحبيب السودان بحسب قوله. وأضاف ” نسأل الله أن تزيل هذه الغمه سريعاً وأن يمتد دائماً وأبدا التعاون بين البلدين الشقيقين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى