الأخبار

برعاية السفير السعودي.. مجموعة شركات الراجحي تدشن أضخم قافلة مساعدات طبية وغذائية لولايتي نهرالنيل والشمالية

الخرطوم: برق السودان

برعاية سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدي السودان على بن حسن جعفر، وتشريف اللواء الركن عبدالمحمود محمود، والي ولاية نهر النيل واللواء ركن محمد محمد حسن الساعوري، والي الولاية الشمالية والدكتور مبارك الفاضل، رئيس حزب الأمة. أطلقت مجموعة شركات وإستثمارات الراجحي ضمن برامج المسئولية المجتمعية قافلة مساعدات طبية وغذائية لولايتي الشمالية ونهر النيل.

وأكد سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدي السودان على بن حسن جعفر، أن قافلة شركة الراجحي هي نموذج لبرامج المسئولية المجتمعية للشركات السعودية المستثمرة في جمهورية السودان.

وحيا سعادته جهود مجلس السيادة الحكومة وولاة الشمالية و نهر النيل في تذليل المشاريع الإستثمارات السعودية وقال إنها تلقي كل التقدير من الجهات الحكومية.

مؤكداً حرص المملكة علي تعزيز الإستثمارات في السودان وفق التوجيهات السامية لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بتشجيع الأستثمارات في جمهورية السودان.

وتوقع سعادته مزيد من الإستثمارات السعودية في كافة الجوانب التنموية في مجالات الزراعة والصناعة والمعادن والبني التحتية وغيرها.

فيما ثمن والي ولاية نهر النيل اللواء عبدالمحمود محمود الدور الكبير الذي قامت بها مجموعة شركات الراجحي في الولاية. وقال ان الدعم الذي قدم غير مستغرب من الشركة التي ظلت أياديها بيضاء لولايته. ممتدحاً الدور الكبير الذي ظلت تقوم به المملكة العربية السعودية في الوقوف الي جانب السودان في الأزمات.

واشاد اللواء ركن محمدالحسن الساعوري، بالعلاقات المتطورة والمتميزة التى تربط السودان والمملكة مشيداً بجهود السفارة السعودية في الخرطوم وسفيرها في رعاية وتقديم المشروعات والبرامج والمساعدات الطبية والإنسانية لإخوتهم وأشقائهم بالسودان وولايتي الشمالية ونهر النيل للمساعدة في مجابهة وإحتواء جائحة كورونا والتي فتكت بمعظم دول العالم.

معتبراً هذه المبادرة والإستجابة السريعة دليلاً على ريادة المملكة ومؤسساتها للعمل الإنساني، وسعيها المستمر لتقديم العون للمحتاجين في جميع دول العالم. وقال ان إستثمارات الشيخ الراجحي هي نموذج الإستثمارات المساندة والداعمة للمجتمعات المحلية.

وأضاف الساعوري، “نطمئن أهلنا في ولاية الشمالية ونهر النيل اننا سنظل ندعم و نحرس هذه الإستمارات لتطويرها وتعزيزها.

الجدير بالذكر ان القافلة إنطلقت للولايات عقب تدشينها بمقر السفارة وهي تحتوي على مساعدات طبية تشمل (1,385) جهاز تنفس صغير بالمناصفه بين الولايتين و (2) جهاز تنفس كبير واحد لكل ولاية و (20) جهاز مقياس حراره عن بعد 10 لكل ولاية بالإضافة إلى (2,100) مقياس حراره (تحت اللسان) و (40) ألف معقم و (40) ألف كمامة و (40) ألف قفاز (جونتات).

و (10) ألف كفر شوز للكوادر الطبيه و (10) الف غطاء رأس للكوادر الطبيه و (820) لبسه واقية للكوادر الطبية.. فضلا” عن (300) طن قمح للولاية الشمالية و (300) طن قمح لولاية نهر النيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى