الأخبار

بيان توضيحي من محلية الخرطوم حول أحداث وسط السوق العربي 

الخرطوم | برق السودان

أصدرت محلية الخرطوم اليوم بيان توضيحي حول الاحداث التي جرت صباح الأمس بوسط الخرطوم..

فيما يلى تنشر برق السودان نص البيان:

بيان توضيحي 

الاخوة مواطني الولاية عامة ومواطني محلية الخرطوم خاصة درجنا في جميع أعمال المحلية انفاذها بكل شفافية نبتغي خدمة مواطن المحلية والولاية لأنه هو المستهدف بالخدمات التي تقدمها المحلية من حفظ الأمن وتنظيم الأسواق والأعمال التجارية.

في الفترة الأخيرة تم التعدي على حرمة الشوارع والأسواق الرئيسية والمواقف العامة الأمر الذي خلق بيئة مواتية لإعاقة حركة المواطنين والمركبات لذلك رأت المحلية تنظيم حملات لإزالة التعديات شملت الأسواق المتعددة بدءآ من السوق المركزي والسوق المحلي انتهاءآ بموقف كركر لذلك تم إنفاذ حملة تنظيمية صباح اليوم الأربعاء الموافق ٣٠/٣/٢٠٢٢ بعد إخطار جميع المخالفين بضرورة إزالة مخالفاتهم قبل يومين من إنفاذ الحملة وتم إنفاذها بعد وضع الترتيبات الأمنية والتنظيمية اللازمة.

جلست المحلية مع عدد من ممثلي الفرييشة عدة مرات لوضع ضوابط لعملهم الا ان التزامهم بالموجهات والضوابط كان ضعيفًا وتمددوا إلى خارج المواقف والشوارع الجانبية والشوارع الرئيسية.

تمت الحملة بحضور وكيل نيابة وتم تحريز المهملات وسيتم التعامل معها وفق الضوابط.

بناء عليه سوف تتعاون المحلية مع الجميع لإتاحة الفرصة للمواطنين لكسب عيشتهم بصورة تحفظ الأمن والنظام العام وقد شرعت المحلية في إقامة الأسواق المتنقلة الجوالة اتاحت فيها الفرص لجميع من يرغب في عرض بضاعته حسب الجدول المحدد للمحلية.

نؤكد بأن المحلية يدها ممدودة للتعاون مع الجميع بما يحفظ الكسب المشروع والمنظم للأعمال التجارية وبما يحفظ الأمن والنظام.

المكتب الصحفي لمحلية الخرطوم /٣٠-مارس-٢٠٢٢

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى