تقارير

تحويلات بنكك تسبب في اشتباكات بين الصحفيين الداعمين للحرب في القاهرة !!

انسلاخ الصحفي مزمل أبو القاسم من مجموعة الجمهورية

القاهرة | برق السودان

كشفت مصادر سودانية في القاهرة عن اشتباك وإساءات لفظية متبادلة بين عدد من الإعلاميين السودانيين الداعمين للحرب في أحد مقاهي منطقة (فيصل) بمحافظة الجيزة، وكانت المجموعة بدأت في توبيخ رئيس تحرير جريدة الكرامة محمد عبدالقادر، بعد تسلمه تحويلات دولارية، بجانب دعم سخي من رجل الأعمال (هشام السوباط)، الذي يساهم بكافة تكاليف غرف الفلول الاعلامية.

مزمل أبو القاسم يقوم بتكوين مجموعة باسم (بلد الخير) على تطبيق واتساب بإيعاز من الناطق الرسمي للجيش السوداني نبيل عبدالله

وأشار مصدر رفض الكشف عن اسمه إلى أن هناك مجموعة من الإعلاميين لم تتلق مستحقاتها لأكثر من شهرين، بينما البعض يتلقى مستحقاته بشكل راتب، بجانب عطايا أخري – خاصة العنصر النسائي – من هشام السوباط الذي يتم تلميعه بشكل متكرر.

ورغم أن رئيس تحرير جريدة الكرامة محمد عبدالقادر، رفض توضيح الأسباب، إلا أن متابعون يؤكدون بأن هناك سياسة تمييز يتم إتباعها “لإبعاد” بعض الإعلاميين بتهمة التجسس على الغرفة الإعلامية، ونشر المعلومات الخاصة بمصادر التمويل، وعلاقة الغرفة بالسفارة السودانية بإشراف الملحق العسكري ونائبه وقيادي آخر من فلول النظام البائد مسؤول عن خطط الإعلام، وغرفه المضللة للرأي العام.

على صعيد ذي صلة، انسلخ عدد من الصحفيين – على رأسهم الصحفي الرياضي مزمل أبو القاسم – من قروب (الجمهورية)، الذي يشرف عليه (محمد جمال قندول) الذي يتبع لإعلام حزب المؤتمر الوطني المحلول، وقاموا بتكوين مجموعة أخرى باسم (بلد الخير). وبحسب مصادر فقد تمت الخطوة بإيعاز من الناطق الرسمي للجيش (نبيل عبد الله).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى